تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 1 أغسطس 2013م – الموافق 23 رمضان 1434هـ- العدد: 9181

القاضي الجميلي الرئيس بالمحكمة الابتدائية:القرار الأميري دافع للنهوض بمسيرة القضاء وتطويره

وصف الأستاذ القاضي محمد بن طايس الجميلي، الرئيس بالمحكمة الابتدائية، القرار الأميري بزيادة بدل القضاة بأنها «بشرى مهمة جدا، تعكس اهتمام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بالقضاء».
واعتبر القرار دافعا للنهوض بمسيرة القضاء القطري وتطويره.
وقال الجميلي في تصريح خاص لـ«العرب»: إن القضاء أساس الملك، والحرص على تطويره يساعد تطوير القضاة لأنفسهم، ويحفزهم على الاهتمام بعملهم، ما ينعكس على إرساء أسس العدالة التي تحقق مطالب الناس.
وتقدم بجزيل الشكر وكل التقدير لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على هذه الزيادة سائلا الله أن يبارك لنا فيها، وأن تكون زيادة خير ومحفزا لمزيد من العطاء والتضحيه والتفاني للقيام بأهم رسالة وهي إحقاق الحق وإقامة العدل، فالعدل أساس الملك.
وأكد أن بداية العهد الجديد بالاهتمام بالقضاء دليل على التوجه لإقامة دولة العدل والحق والمساواة.
وتوجه بخالص الدعاء للأمير قائلا: «جزى الله سمو الأمير خيرا على ذلك وجعله الله ذخرا للبلاد والعباد وصلاحا للحاضر والباد».
وأعرب الجميلي عن امتنانه لموقف الدولة الداعم لمسيرة القضاء في عهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى،ومن قبله في عهد صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
ووصف فترة حكم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بأنها «فاتحة خير وبركة لقطر وأهلها».
وذكر أن مسيرة الحكم الحالي تكمل مسيرة حكم صاحب السمو الأمير الوالد الذي اهتم بالقضاء، وكانت له أياد بيضاء في تخصيص حوافز وبدلات كبيرة لهم من قبل، تمثلت في الزيادة الأولى لرواتب القضاة.
وأضاف أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، يستكمل خطوات صاحب السمو الأمير الوالد، بمكرمة جديدة بزيادة البدل المقرر للقضاة ومساعدي القضاة وأعضاء النيابة العامة ومساعدي النيابة العامة القطريين، ليكون بنسبة (%120) من الراتب وبدون حد أقصى، بعد أن كان هذا البدل بنسبة (%60) من الراتب وبحد أقصى محدد.
وأشار إلى أن تحقيق الراحة والاستقرار المالي للمؤسسة القضائية القطرية، يصب في تطويرها، ويجسد اهتمام الدولة بمؤسسة العدالة.
ونوه بأن دعم القضاء يسهم بشكل مباشر في إرساء دعائم الدولة واستقرارها، باعتبار العدل أساس الملك.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية 

قرار أميري رقم (88) لسنة 2007 بتحديد رواتب وبدلات القضاة

مرسوم رقم (17) لسنة 2013 بتعيين بعض القضاة

تعيين حصة السليطي قاضياً بالمحكمة الابتدائية

مكتب للعمل بالمحكمة الابتدائية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك