تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 6 أغسطس 2013

طرح مناقصة لبناء محطة الغاز المسال الأسبوع المقبل
باكستان تسعى لاستيراد الغاز القطري

كتب - طارق الشيخ :
قال السيد شهيد عباسي وزير البترول والموارد الطبيعية الباكستاني إن بلاده سوف تطرح الأسبوع المقبل مناقصة لبناء محطة لاستلام الغاز الطبيعي المسال. ونقلت صحيفة باكستان تربيون أمس عن الوزير الباكستاني قوله: إن باكستان راغبة في استيراد الغاز الطبيعي المسال لمساعدتها على مواجهة أزمة الطاقة في البلاد. وقال الوزير: إن الحكومة القطرية قد أبدت رغبتها في توفير ما تحتاجه المحطة من الغاز الطبيعي المسال، فيما سيجري استدعاء الأطراف المشاركة في المناقصة لبناء محطة المسار السريع لاستيراد ما معدله 200 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا.
وقال: إن الحكومة القطرية أبلغتهم بأنها تستطيع توريد الغاز المسال بعد أن تبني الحكومة الباكستانية المحطة لاستقبال الغاز المسال. مشيرًا إلى أن المحادثات بشأن استيراد الغاز القطري ستتم على مستوى حكومتي البلدين.
ووفقًا للصحيفة فإن بناء المحطة السريعة للغاز سوف يستغرق حوالي التسعة أشهر بعد أن يتم اختيار إحدى الجهات المشاركة في المناقصة لبنائها والذي يتوقع أن كتمل في أكتوبر 2014.
ونسبت الصحيفة للوزير عباسي قوله: إن الحكومة الباكستانية أجرت محادثات مع قطر بشأن اتفاقية بتوريد الغاز القطري إلى المحطة لكنها لم تصل إلى اتفاق بعد، وأنها قد تفكر باللجوء إلى دول أخرى لتوفير الغاز للمحطة فيما لو شعرت بأن الغاز القطري عالي التكلفة.
وكان وزير البترول الباكستاني قد قال يوم الجمعة الماضي: إن حكومته لم توقع على اتفاق مع الحكومة القطرية بعد لاستيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر . مؤكدًا أن حكومته قد أبلغت الحكومة القطرية برغبتها في استيراد الغاز القطري .

مرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1995 بضمان حكومة دولة قطر للالتزامات المالية، الناشئة عن ضمان المؤسسة العامة القطرية للبترول, لتمويل مشروع شركة قطر للغاز المسال المحدودة، للمنشآت ومصانعالغاز المسال 

مرسوم رقم (51) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية 

قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1995 بإقرار قرار مجلس إدارة المؤسسة العامة القطرية للبترول رقم (2) لسنة 1995 بشأن الضمان المقدم من المؤسسة لتمويل مشروع شركة قطر للغاز المسالالمحدودة للمنشآت ومصانع الغاز المسال

اتفاقية قطرية فنزويلية لانتاج الغاز المسال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك