تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 7 أغسطس 2013

 4 ساعات للابتدائي و5 للإعدادي والثانوي
تقليص اليوم الدراسي بالعام الجديد

الدوحة - الراية :
علمت الراية أن المجلس الأعلى للتعليم قد أدخل تعديلات كبيرة على مواعيد بدء وانتهاء اليوم الدراسي للطلاب خلال العام الدراسي المقبل 2013 / 2014م ولكل المراحل، الابتدائيّة والاعداديّة والثانويّة.
وبحسب التقويم الجديد الذي حصلت الراية على نسخة منه من مصدر مطلع، يبدأ الطابور الصباحي للطلاب، في كل المراحل، عند الساعة السابعة صباحًا، بينما تبدأ الحصّة الأولى الساعة السابعة و10 دقائق ، وتكون مدّتها 50 دقيقة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية و55 دقيقة للثانوية، وهو نفس الأمر بالنسبة للحصّتين الثانية والثالثة، فيما تبدأ الحصّة الرابعة الساعة الـ 10:25 للمرحلتين الابتدائيّة والاعداديّة وتكون مدّتها 45 دقيقة للابتدائيّة و50 دقيقة للاعداديّة، فيما تبدأ بالنسبة للمرحلة الثانويّة الساعة الـ10:35 وتكون مدّتها 55 دقيقة، فيما تكون مدّة الحصّة الخامسة 45 دقيقة للابتدائيّة و50 للاعداديّة و55 دقيقة للثانويّة.
وبحسب الجدول الذي حصلت عليه الراية ، ينتهي اليوم الدراسي بالنسبة لطلاب الابتدائيّة الساعة الواحدة بعد الظهر، وبالنسبة للاعداديّة ينتهي اليوم الدراسي الساعة الواحدة والربع، على أن يكون خروج طلاب الثانويّة الساعة الواحدة وخمس وثلاثين دقيقة. ليكون بذلك عدد ساعات اليوم الدراسي للابتدائيّة 4 ساعات و45 دقيقة، وللاعدادية 5 ساعات وللثانويّة خمس ساعات ونصف الساعة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي 

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية 

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

 تطوير مركز المعلومات بالمجلس الأعلى للتعليم

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك