تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية- الخميس 15 أغسطس 2013

قطر الأعلى عالمياً في الإنفاق على تكنولوجيا التعليم

الدوحة ـ الراية:
أظهر التقرير الدولي الصادر عن بيرسون عملاق توفير خدمات التعليم في العالم، أن حجم الإنفاق على تكنولوجيا التعليم في قطر يأتي ضمن الأعلى عالمياً.
وأشار التقرير إلى أن تنوع سبل التعليم التكنولوجي وفر العديد من الخيارات الاستثنائية لكل من الوزارات والمدارس، ويساعد التقرير والفهرس المصاحب له إضافة إلى مدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية على كيفية اختيار هذه التكنولوجيا.
ويأتي إطلاق التقرير في وقت أظهرت فيه البحوث الدولية أن التعليم التكنولوجي يستخدم حالياً لدعم الممارسات التعليمية بغض النظر عن فاعليتها عوضاً عن إسهامها في نقل طرق التدريس إلى النمط الرقمي الحديث.
وقال مايكل باربر، الذي عمل كمستشار تعليم لرئيس الوزراء السابق طوني بلير: إن المستقبل لن يكون لهؤلاء الذين يركزون على استخدام التكنولوجيا فحسب وإنما وضعها في إطار أوسع من الذي نعرفه للاستفادة القصوى من تأثير نظم التعليم. وسيساعد هذا التقرير الحديث على تحقيق هذا الهدف.
وقالت كاتلين دونيللي والتي تعمل في بيرسون وتعد المحرر المساعد للتقرير مع مايكل فولان: إن للتكنولوجيا أثر كبير في تقوية وتعميق الأشياء التي نتعلمها. وعلى الرغم من ذلك، فإن سبل التعليم الرقمي المتواجدة في السوق تجعل من الصعب إدراك أيها أكثر فائدة للمدارس والطلاب. وفي وقت يشهد فيه العالم ثورة رقمية، سيساعد هذا المرجع على الاختيار الصحيح في مجال التعليم الرقمي. ويتوفر التقرير بشكل كبير وهو سهل الاستخدام. كما أنه يخول المعلمين اختيار طرق التعليم المثبتة والأكثر جدوى.
وتساعد عملية تحديد الفجوة في التعليم الرقمي مطوري البرامج التعليمية الرقمية على إيجاد حلول تعليمية أكثر فاعلية.
وأضافت نحن على ثقة بأن نتائج هذا التقرير الدولي ستساعد على تطوير منتجات التعليم الرقمي وكيفية إيصالها. ويحدد هذا المرجع أين توجد الفجوات في هذا المجال، لذا نحن نأمل أن يقوم المستثمرون في إنشاء منتجات تعليمية جديدة تساعد على ردم هذه الهوة في سوق التعليم وتحسن من كفاءة تكنولوجيا التعليم.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي 

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

وثيقة تأسيس مؤسسة "التعليم فوق الجميع"

وزير التعليم:التعليم هو الركيزة الرئيسية في نمو وتطور المجتمعات 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك