تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 20 أغسطس 2013

استفاد منها 20 ألف شخص
قطر الخيرية تقدم المساعدات لمتضرري فيضانات السودان

توزيع 40 طنا من المواد الغذائية ومساعدات لإيواء المتضررين

 الدوحة ـ الراية:
وزعت قطر الخيرية مساعدات غذائية وأخرى تتعلق بالمأوى لصالح 20,000 شخص من المتضررين جراء الفيضانات في السودان، وذلك ضمن مشروعها إغاثة عاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات.
وأشار بيان لقطر الخيرية إلى أنه تم إيصال المساعدات للمنكوبين والمتضررين من جراء السيول والفيضانات إلى أكثر المناطق تضررا بولاية الخرطوم وولاية الجزيرة، حيث تم توزيع المواد الإغاثية للمتضررين وفقا القوائم التي تم أعدادها من طرف مندوبي الأحياء وفريق قطر الخيرية الميداني.
وقد شملت المساعدات العاجلة التي تم توزيعها 40 طنا من المواد الغذائية مثل الدقيق والأرز والسكر والعدس والزيت وغيرها، وتم توزيعها على شكل 2200 سلة غذائية، كما شملت مواد أخرى غير غذائية ذات علاقة بالمأوى من بينها 2000 مشمع بلاستيكي، و1000 بطانية، و1000 فرش أرضية، و100 خيمة، و2200 عبوة من مواد التنظيف.
القوافل الاغاثية
وقال السيد محمد علي الغامدي المدير التنفيذي للتنمية الدولية بقطر الخيرية إن هذه المساعدات العاجلة التي تم توزيعها تأتي للتخفيف من آثار الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف الذين تهدمت منازلهم وشردوا بسبب الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت عدة مناطق من السودان الأسبوع الماضي.
وأضاف أن مكتب قطر الخيرية قام بتسيير قوافل إغاثية سريعة تكونت من 14 شاحنة مشحونة بالمواد الإغاثية لأكثر المناطق تأثرا بولاية الخرطوم، وذلك مثل منطقة شرق النيل في محليتي مرابيع الشرف والكرياب، و محلية أم بدة بمنطقة الريف الغربي و محلية جبل أولياء بمنطقة مايو، منوها بأن قوافل قطر الخيرية قد امتدت حتى منطقة شرق الجزيرة بولاية الجزيرة.
تواصل الجهود الإغاثية
وأشار إلى أن قطر الخيرية ستواصل جهودها الإغاثية في مرحلتها الثانية في المجال الصحي من خلال حملات الإصحاح وتوزيع الأدوية وغيره، وذلك بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني.
ويأتي مشروع قطر الخيرية العاجل وتدخلها السريع إثر موجة فيضانات كبيرة شهدتها عدة مدن من السودان الأسبوع الماضي بسبب هطول أمطار غزيرة. وقد أدت هذه الفيضانات إلى خسائر عديدة في المنازل والمرافق والخدمات العامة في ولايات الخرطوم ونهر النيل والشمالية وشمال دارفور وكسلا والنيل الأبيض والنيل الأزرق والجزيرة والبحر الأحمر.
و قد عبر عدد من المستفيدين من إغاثات قطر الخيرية عن بالغ شكرهم وتقديرهم لدولة قطر وشعبها الكريم ولقطر الخيرية على المساعدات المقدمة وجهودها المقدرة في إنحاء السودان المختلفة.
وقد بلغت الخسائر التي خلفتها هذه الفيضانات في الخرطوم وحدها والتي يتم فيها تنفيذ مشروع قطر الخيرية الإغاثي العاجل آلاف الأسر وتهدم أكثر من 20000 منزل كلياً و 22000 جزئياً، ونفوق أكثر من ثلاثة آلاف من الماشية، كما ألحقت الفيضانات أضرار بالغة في المدارس والمراكز الصحية وغيرها من المنشآت العامة. كما يُخشَى أن تنتشر بعض الأوبئة بسبب الظروف البيئية التي خلفتها هذه الفيضانات، وبسبب تشرد عشرات الآلاف من الذين تهدمت منازلهم، وذلك حسب الإحصائيات الرسمية.
وتقوم قطر الخيرية بجهود إنسانية متميزة في السودان من خلال مكتبها الميداني، وكان آخر هذه الجهود مشاريعها الرمضانية التي تم تنفيذها خلال شهر رمضان المنصرم والتي استفاد منها أكثر من 740,000 ألف شخص في السودان، حوالي 625,000 منهم استفادت من موائد الإفطار على امتداد الشهر الفضيل و114,000 مستفيد من زكوات الفطر.

مرسوم رقم (39) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بتعديل بعض أحكام مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأمنية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السودان

قرار أميري رقم (85) لسنة 2011 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية السودان

السفير السوداني يشيد بالعلاقات مع قطر

مساعدات قطرية لمتضرري الفيضانات بالسودان

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك