تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تمويل برنامجي أنا أبتكر وأموالي ومستقبلي
بنك قطر للتنمية يموّل برامج إنجاز قطر

 الدوحة - الراية :
حصلت مؤسسة إنجاز قطر، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تتبع مؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية، على تمويل من بنك قطر للتنمية لتعزيز اثنين من أهم برامجها، والتي ضمت 300 طالب خلال العام الدراسي 2012 /2013.
وفي إطار التزامها المستمر بتشجيع الشباب القطري وإلهامه وتطوير إمكاناته، حصلت إنجاز قطر على تمويل من بنك قطر للتنمية للعام الدراسي الحالي لدعم برنامجي أنا أبتكر، وأموالي ومستقبلي؛ حيث يهدف البرنامجان إلى إكساب الطلاب مهارات ريادة الأعمال وإعدادهم للدخول إلى سوق العمل وتزويدهم بالثقافة المالية.
وبهذه المناسبة، قالت آمنة جاسم سلطان، مستشارة الأعمال في بنك قطر للتنمية لقد كانت تجربتي الشخصية في التطوع مع إنجاز قطر تجربة مجزية وممتعة في نفس الوقت. لقد كانت تجربة مجزية حقًا عندما رأيت الطلاب يتعلمون من خلال هذا البرنامج ويطبقون ما يتعلمونه في حياتهم اليومية ودراستهم، بالإضافة إلى مختلف البرامج والمسابقات الأخرى.
وقدمت آمنة سلطان، مستشارة الأعمال في بنك قطر للتنمية، هذا العام برنامجين لإنجاز قطر، وهما أنا أبتكر وبرنامج الشركة. وقد ساهمت الشركة الطلابية التي أشرفت عليها من خلال برنامج الشركة في مسابقة مبادرة 2013؛ حيث فازت بجائزة أفضل مشروع له تأثير اجتماعي.
تسعى إنجاز قطر لتسهيل التواصل بين القطاع الخاص والمدارس، ما يسمح للموظفين من مختلف الشركات التي تربطها شراكات مع إنجاز قطر بتدريس مناهج إنجاز قطر في مختلف المدارس الإعدادية والثانوية والجامعات في قطر.
ومن جانبها، قالت عائشة المضيحكي، المدير التنفيذي لإنجاز قطر نحن في إنجاز قطر نؤمن بواجبنا في الاستثمار بالشباب القطري؛ حيث نحرص على إلهام الشباب خلال رحلتهم التعليمية وتشجيع قادة الأعمال في قطر على تدريب هؤلاء الشباب والإشراف عليهم، بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز الابتكار في هذا المجال بين الشباب القطري. ونحن سعداء بوقوف بنك قطر للتنمية إلى جانبنا على مدار السنين لتحقيق النفع لطلابنا ودعمهم في كل خطوة يخطونها؛ حيث يدعم بنك قطر للتنمية إنجاز قطر منذ عام 2011 من خلال تمويل برامجها وتزويدها بالمتطوعين. فلقد دعم البنك في العام الماضي 100 طالب في برنامج أموالي ومستقبلي.
وتعليقًا على دعم البنك لبرامج إنجاز قطر، قال منصور بن إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: يمثل التركيز على ريادة الأعمال عاملاً رئيسياً في دفع عجلة نمو القطاع الخاص في قطر. وفي هذا الإطار، تلعب إنجاز دوراً مهماً في تشجيع ونشر روح ريادة الأعمال بين أوساط الشباب. ويسعدنا أن ندعم الجهود التي تبذلها إنجاز قطر عبر توفير الدعم المالي، إلى جانب تقديم التشجيع والمشورة للطلاب من خلال متطوعي بنك قطر للتنمية الذين يتمتعون بكفاءات عالية.
يعتبر معسكر أنا أبتكر برنامجا تقدمه إنجاز قطر على مدار نصف يوم؛ حيث يجتمع الشباب ويتعاونون لمواجهة أحد التحديات في مجال الأعمال ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز هذه المشكلة. ومن خلال هذا البرنامج، يتعلم الطلاب العديد من مهارات ريادة الأعمال وينمون مهاراتهم في بناء فريق عمل. ويقدم هذا البرنامج تجربة ملهمة تشجع الطلاب على الابتكار والعمل في ظل جدول زمني محدد. بالنسبة للعام الدراسي 2012 /2013، مول بنك قطر للتنمية برنامج أنا أبتكر، والذي تم تقديمه لطلاب مدرسة مصعب بن عمير؛ حيث مول البنك مشاركة 150 طالبًا في هذا البرنامج.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج أموالي ومستقبلي يعلم الطلاب بعض المفاهيم المهمة، مثل كيفية كسب المال وإنفاقه ومشاركته وادخاره، والمشروعات التي يمكن أن يقيموها أو الأعمال التي يمكن أن يؤدوها لكسب المال. ويضم برنامج أموالي ومستقبلي منهج الاقتصاديات والأعمال لطلاب المرحلة الإعدادية. يعزز البرنامج محتوى الدراسات الاجتماعية، مع التركيز بصفة خاصة على الرياضيات، والقراءة، ومهارات الكتابة؛ حيث يتم تشجيع الطلاب على استخدام التفكير المبتكر لتعلم مهارات إدارة الأموال والتي تدعم سلوكهم الإيجابي في التفكير بمستقبلهم المهني وتحديد طموحاتهم. بالنسبة للعام الدراسي 2012 /2013، مول بنك قطر للتنمية برنامج أموالي ومستقبلي والذي تم تقديمه في ثلاث مدارس إعدادية مستقلة في قطر؛ حيث مول البنك مشاركة 150 طالبًا في هذا البرنامج.

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (19) لسنة 2002 بإنشاء صندوق قطر للتنمية

مرسوم رقم (14) لسنة 1997 بتأسيس بنك قطر للتنمية الصناعية (شركة مساهمة قطرية/ مقفلة)

ملحق من النظام الأساسي المعدل لبنك قطر للتنمية

اجتماعات بين وزارة العمل وقطر للتنمية لبحث تطبيق الزيادة في القروض

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك