تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 5 سبتمبر 2013

 على مستوى العمداء والأقسام والبرامج
تعيينات جديدة في جامعة قطر
د. أيمن القاضي عميدًا للصيدلة
ود. فراس العالي عميدًا مساعدًا للبحث
د. رمزي طه رئيسًا لقسم الهندسة المدنية والمعمارية

كتبت - هناء صالح الترك :
أجرت جامعة قطر سلسلة من التعيينات الجديدة للعمداء والعمداء المساعدين ومديري الوحدات ورؤساء الأقسام في مختلف الكليات والبرنامج التأسيسي، وذلك في إطار الاستعدادات للعام الأكاديمي 2013 - 2014. وأعلن مكتب رئيس الجامعة تعيين الأستاذ الدكتور أيمن عودة القاضي عميدًا لكلية الصيدلة اعتبارًا من أول سبتمبر الجاري.
والقاضي أستاذ في كلية الصيدلة والعلوم الصيدلانية في جامعة البرتا - ادمنتون، البرتا، كندا منذ عام 2001 وحصل على البكالوريوس في الصيدلة والماجستير في الصيدلة من كندا وجامعة طرابلس بنغازي ليبيا في عام 1990 و1994، علاوة على ذلك حصل على رخصة الصيدلة من كندا وليبيا ونشرت أبحاثه في أكثر من 120 مجلة أبحاث مرموقة وعدد مماثل من الملخصات والعروض التقديميّة، ويدعم بحثه من قبل العلوم الطبيعية والهندسة من مجلس البحوث والمعهد الكندي للبحوث الصحية ومؤسسة كندا للقلب والسكتة الدماغية والمؤسسة الكندية للابتكار والعديد من الشركات في مجال التكنولوجيا الحيويّة، وأشرف على عدد كبير من الطلبة في المرحلة الجامعية وطلاب في مراحل ما بعد الدكتوراه وشغل منصب رئيس التحرير ومحررًا مشاركًا وعضوًا في هيئة التحرير لعدد من المجلات الصيدلانية.
كما تمّ تعيين الأستاذ الدكتور فراس قاسم العالي عميدًا مساعدًا لشؤون البحث والدراسات العُليا في كلية الصيدلة اعتبارًا من أول سبتمبر، وهو حاصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعة الأردن للعلوم والتكنولوجيا عام 1992 وعلى الدكتوراه في الكيمياء الطبية والصيدلية والعقاقير الجزيئية والكيمياء والمنتجات الطبيعية بتقدير ممتاز من جامعة بوردوبولاية انديانا الأمريكية وحائز على أعلى جائزة وطنية في علوم الصيدلة في الأردن في عام 2008 (المرسوم الملكي)، وأشرف أيضًا على أكثر من 25 طالب ماجستير وطلاب دراسات عُليا ودكتوراه في الصيدلة والكيمياء والزراعة.
من ناحية أخرى، أعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن تعيين الدكتور كيت ماسترو سيريو رينو لدز مساعدًا لمدير وحدة البرامج التأسيسية بالجامعة اعتبارًا من التاريخ عينه.. تركز أبحاث واهتمامات د. كيت التعليمية على تدريب المعلمين تحقيقًا لتعليم عالي الجودة وذلك من خلال توفير التوازن بين النظرية والأدوات التعليمية ولديها العديد من الإسهامات العلمية فهي حاصلة على جائزة فولبرايت في مجال التعليم في أوكرانيا ونشرت العديد من المقالات في المجلات العلمية.
كما تمّ تعيين الأستاذ الدكتور رمزي طه الأستاذ بكلية الهندسة رئيسًا لقسم الهندسة المدنية والمعمارية بكلية الهندسة اعتبارًا من أول سبتمبر. وأكمل د. رمزي درجات البكالوريوس من جامعة تكساس أي اند ام وحصل على شهادة الدكتوراه في ديسمبر 1989 كما التحق بمؤسسات أكاديمية مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية على مدى سبعة أعوام قبل الانضمام إلى قسم الهندسة المدنية في جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان. وتتضمن اهتماماته التدريسية والبحثية مجالات هندسة التعليم والبنية التحتية للنقل والاستخدام المستدام للمواد والهندسة والتكنولوجيا، وأكمل ما يزيد على 25 مشروعًا بحثيًا كما لديه أكثر من 100 منشور. وشغل مناصب عدّة في لجان دولية على مستوى الجامعات والكليات وأسهم وشارك في مراجعة العديد من المنشورات وفي فبراير 2012 التحق بكلية الهندسة في جامعة قطر.
كذلك تمّ تعيين الدكتور ناصر أحمد العمادي مديرًا لمكتب العلاقات الصناعية بكلية الهندسة.. والدكتور العمادي أستاذ مساعد بقسم الهندسة الكهربائية، حصل على البكالوريوس في الهندسة الكهربائية في جامعة ميشغان الغربية وحاز على درجة الدكتوراه من جامعة ولاية ميشغان.
وتمّ تعيين الدكتور عادل رضا القصطلي الأستاذ بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة عميدًا مساعدًا للشؤون الأكاديمية بكلية الهندسة اعتبارًا من 25/8/2013.. وعمل لمدّة سنتين بالمعهد القومي للمواصفات والملكية الصناعية المتخصص في تطوير وإصدار المواصفات التونسية للمنتجات الكهربائية والاعتماد الصناعي وتوثيق الملكية الصناعية في تونس، وتشمل اهتماماته البحثية الحالية كفاءة الطاقة والطاقات المتجدّدة ونشر أكثر من 100 بحث علمي في عديد من المجلات والمؤتمرات العالمية، وهو عضو قديم بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) بالولايات المتحدة الأمريكية.
وعلى مستوى الأقسام الأكاديمية في كلية الآداب والعلوم، أعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية تعيين الأستاذة الدكتورة هالة سلطان سيف العيسى رئيسًا لقسم الكيمياء وعلوم الأرض بكلية الآداب والعلوم اعتبارًا من أول سبتمبر 01/09/2013 .. والعيسى حاصلة على البكالوريوس من جامعة قطر والماجستير من جامعة ولاية نيويورك بمدينة بافلو بالولايات المتحدة والدكتوراه في الكيمياء العضوية (منتجات طبيعية) من جامعة ريدنج بالمملكة المتحدة وحاصلة على زمالة ألكسندر فون همبولدت الألمانية منذ عام 1993م وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم البحتة والتطبيقية (الكيمياء) في 2008. وفي عام 2012 تمّ منحها لقب أستاذ فخري بجامعة قطر.
كما تمّ تعيين الدكتورة تماضر خليفة سلطان صباح العسيري رئيسًا بالإنابة لقسم الرياضيات والإحصاء والفيزياء بكلية الآداب والعلوم اعتبارًا أيضًا من أول سبتمبر.. وانضمّت الدكتورة تماضر إلى هيئة التدريس بالجامعة مباشرة بعد تخرّجها بتميّز من جامعة قطر. وقد حصلت على درجة الماجستير في الرياضيات الحديثة التطبيقية من جامعة شفليد هالام في بريطانيا سنة 2001 كما حصلت على دبلوم عالٍ في التعليم العالي أثناء دراستها للدكتوراه في سنة 2005 وقد منحت شهادة الدكتوراه في الرياضيات تخصص تشفير سنة 2009 من جامعة لندن كلية رويال هولواي.. وتعمل د. تماضر كمدرس مساعد بالقسم الذي عملت فيه كمنسق برنامج الرياضيات اتجاهها البحثي في بروتوكلات تبادل المفاتيح.
كما تمّ تعيين الدكتور ياسر حسين عبدالرازق حسين، الأستاذ المساعد بكلية الآداب والعلوم، مديرًا لوحدة المقرّرات الخدمية بذات الكلية، اعتبارًا من 1/9/2013. وتمّ تعيين الدكتور ماهر بن بشير خليفة رئيسًا بالإنابة لقسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم وقبل انضمامه لجامعة قطر شغل وظيفة أستاذ مشارك بقسم العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زايد وزميل التدريس بجامعة اكستر له عدّة خدمات استشارية وطنية ودولية.
وتضمنت التعيينات الجديدة، تعيين الدكتورة فاطمة محمد السويدي الأستاذ المشارك بكلية الآداب والعلوم عميدًا مساعدًا للتواصل وعلاقات المجتمع بكلية الآداب والعلوم اعتبارًا من 25 أغسطس الماضي. والسويدي أستاذ مشارك بقسم اللغة العربية، تخرجت من جامعة قطر قسم اللغة العربية وآدابها، وحصلت على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة القاهرة في اللغة العربية وآدابها، ولها عدد من البحوث المنشورة في المجلات العلمية المحكّمة، وعدد من الأوراق العلمية في المؤتمرات.
وعلى مستوى كلية الإدارة والاقتصاد، أعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن تعيين الدكتور رامي محمد أحمد زيتون رئيسًا بالإنابة لقسم المالية والاقتصاد بالكلية والدكتور زيتون عضو ناشط في معهد المحاسبين الإداريين في قطر وفي جمعية الإدارة المالية وجمعية التمويل في الغرب الأوسط وهو يشغل منصب نائب رئيس معهد المحاسبين الإداريين في قطر، حصل مؤخرًا على جائزة ماكجرو هيل 2013 لأفضل ورقة بحثية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتمّ تعيين الدكتور يحيى النقيب الأستاذ بقسم العلوم النفسية بكلية التربية، عميدًا مساعدًا للشؤون الأكاديمية بكلية التربية اعتبارًا من 25/8/2013.
له اهتمامات أكاديمية وبحثية في عدد من التخصصات كالتربية وعلم النفس والصحة.. وتمّ تعيين الأستاذة ريم خالد أبو شاويش، مساعد العميد لشؤون الطلاب بكلية التربية، اعتبارًا من تاريخه.. كذلك أعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للبحث عن تعيين أ.د. فاضل نوماس السعدوني مديرًا لمركز الدراسات البيئية بالإنابة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر 

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

قرار أميري رقم (52) لسنة 2011 بتنظيم كلية المجتمع في قطر

ارتفاع ملحوظ في معدلات طلاب جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك