تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 27 أكتوبر 2013م – الموافق 22 ذو الحجة 1434ه- العدد: 9268

تعاون قانوني وقضائي بين قطر وجنوب إفريقيا

 اجتمع سعادة السيد سعود محمد العامري رئيس المجلس الأعلى للقضاء مع سعادة السيد موكووينك موكووينك، رئيس المحكمة العليا بجمهورية جنوب إفريقيا والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية له إلى الدوحة.
وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون والتنسيق في المجالات القانونية والقضائية بين السلطتين القضائيتين في دولة قطر وجمهورية جنوب إفريقيا والبحث في سبل تعزيزها.
ويسعى الطرفان إلى تطوير علاقات التعاون والتنسيق بينهما في التدريب والتطوير للقضاة وأعوان القضاء بالبلدين في مجالات الوسائل البديلة لحسم المنازعات المدنية والتجارية والاستفادة من تجربة القضاء بجنوب إفريقيا في التعامل مع القضايا المتعلقة بتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى ككأس العالم.
وتضمنت الزيارة الرسمية لرئيس المحكمة العليا بجنوب إفريقيا والوفد المرافق له الاطلاع والاستفادة من تجربة القضاء القطري في مجالات إدارة ملفات القضايا واستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة في جمع وتدوين القوانين والمبادئ والأحكام القضائية، بالإضافة إلى الاطلاع على التنظيم القضائي والتشريعات والمبادئ الضامنة لاستقلال السلطة القضائية بدولة قطر.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

مرسوم رقم (46) لسنة 1994 بإلغاء إجراءات المقاطعة الاقتصادية والتجارية والثقافية مع جنوب إفريقيا 

قرار أميري رقم (32) لسنة 2012 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى  جمهورية جنوب إفريقيا

سفيرنا يجتمع مع وزيرة العلاقات الدولية في جنوب أفريقيا 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك