تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 16 نوفمبر 2013

تفعيل استراتيجية الاستجابة للحوادث الإلكترونية في لجنة 2022

وفاء زايد:
كشف تقرير الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر للعام 2013، أنّ وزارة الداخلية تدرس تحويل إدارتيّ المرور وأمن السواحل والحدود إلى إدارتين عامتين، وتدرس تطوير الهيكل التنظيمي لإدارتيّ أمن السواحل والحدود والبحث والمتابعة لمواكبة أعمال التطوير التي تشهدها الإدارتان، وذلك في إطار تطوير المجال الإداري بالوزارة.
وينوه أنه يجري تطبيق استراتيجية الاستجابة للحوادث الإلكترونية في اللجنة الأمنية لكأس العالم 2022، ويجري أيضاً تطبيق مشروع المتسوق السري على كل من الإدارات الأمنية ودوريات وزارة الداخلية وإدارة الوقاية بالدفاع المدني، وإعداد دليل عمل المحقق، الذي يهدف إلى توضيح كافة الإجراءات المتبعة في التحقيق وفق قانون الإجراءات الجنائية.
كما يذكر في إطار المشاريع المستقبلية أنه يجري دراسة تطوير إدارة المختبر الجنائي للحصول على شهادة الأيزو، ومتابعة خطة انتقال إدارة جوازات المطار من المطار الحالي إلى المطار الجديد، وربط إدارة الجنسية ووثائق السفر بكل من المجلس الأعلى للصحة والمحاكم الشرعية، وإعداد نموذج لتفعيل آليات التفتيش على المباني المنفذة من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني، وجار استكمال المرحلة الأخيرة من تطوير نظام الإقامات.
وفي المجالين التقني والفني نوه التقرير أنه بدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع كاميرات المراقبة الأمنية طلع وتعميمه على كل من المجمعات السكنية والمجمعات التجارية والبنوك والفنادق وشركات الصرافة وغيرها، ويجري تفعيل برنامج المخالفات المرورية للدوريات على أجهزة الآيباد والآيفون.
كما يجري التحضير لتطبيق نظام نجم على كل من إدارة المرور والإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة أمن السواحل والحدود والإسعاف، وإنشاء معمل لتحليل الفيروسات الإلكترونية، وتنفيذ مشروع الأمن الإلكتروني، وجار تطبيق مشروع الألياف البصرية على مواقع عديدة، واستكمال إجراءات بناء وتشغيل مركز معلومات مطار الدوحة الدولي الجديد.


 القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

أمن السواحل يحبط تهريب 100 كيلو حشيش

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك