تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 16 نوفمبر 2013

 إحالة 17 متعدياً على الملكية الفكرية إلى القضاء

وفاء زايد:
أحالت النيابة العامة 17 قضية تعد على حقوق الملكية الفكرية إلى المحاكم المختصة، وتمّ تنفيذ 45 ضبطية من قبل الجهات المعنية على المتعدين على حقوق وأفكار الآخرين.
وقد بذل مركز حماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة العدل جهوداً حثيثة لضمان حقوق الأفراد في ابتكاراتهم وإبداعاتهم، حيث تلقى المركز طلبات براءات الاختراع، وفق معاهدة التعاون بشأن البراءات واتفاقية باريس التي تنص عليها 53 شهادة حق مؤلف.
كما تمّ إعداد وتدريب فاحصين وفنيين محلياً وخارجياً بالتعاون مع منظمة العالمية للملكية الفكرية في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية في مجال تلقي الطلبات والإجراءات المتبعة بشأنها.
وشارك موظفو المركز في دورة تدريبية عن الفحص الموضوعي لطلبات البراءات بالتعاون مع عدة جهات، وكذلك ورشة عمل تتعلق بممارسات التعدي والقرصنة على حقوق الملكية الفكرية وكيفية التصدي لها.

 القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قانون رقم (17) لسنة 2011 بشأن التدابير الحدودية لحماية حقوق الملكية الفكرية 

قرار أميري رقم (53) لسنة 2009 بإنشاء مركز حماية حقوق الملكية الفكرية

مركز "الملكية الفكرية" يحرر ضبطية قضائية لـ3 محلات

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك