تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين18نوفمبر2013

930 عضواً يحق لهم التصويت
فتح باب الترشح لانتخابات مجلس هيئة التدريس بالجامعة
حسنة: المقترحات ساعدت في تطوير السياسة الأكاديمية
الإسماعيل: الترشح والتصويت عبر نظام إلكتروني بالغ الشفافية

كتبت هناء صالح الترك:
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الدورة الرابعة لمجلس أعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر عن فتح باب الترشح لعضوية المجلس الجديد، اعتبارا من امس الاحد وحتى نهاية دوام الاربعاء 27 نوفمبر الجاري.
وستسفر الانتخابات المرتقبة، في الأول من ديسمبر القادم، عن انتخاب 28 عضوا، يمثلون مختلف أقسام الجامعة الاكاديمية، ومن ثم سينتخب الأعضاء في انتخابات داخلية، رئيس المجلس، ونائب الرئيس، وأمين السر، وسيبدأ قبول طلبات الترشيح عن طريق النماذج الإلكترونية، كما سيكون التصويت في الانتخابات إلكترونيا.
وأوضح بيان صدر عن الجامعة امس ان مجلس هيئة التدريس هو هيئة منتخبة من اعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر ويختص المجلس بالشؤون الأكاديمية، ويعمل كهيئة استشارية لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، فيما يتعلق بالبرامج الأكاديمية وشؤون أعضاء هيئة التدريس والجودة الأكاديمية.
ومن أبرز الشروط الواجب توافرها في أعضاء هيئة التدريس المتقدمين لعضوية المجلس، أن يكون قد مضى عليه عام اكاديمي في جامعة قطر، وأن لا يكون ذا منصب إداري، وأن ينتمي إلى وحدة انتخابية (قسم اكاديمي أو البرنامج التأسيسي)، وأن يكون عضو هيئة التدريس بدرجة أستاذ، أو أستاذ مشارك، أو أستاذ مساعد بالنسبة للأقسام الاكاديمية.
ويعقد مجلس أعضاء هيئة التدريس اجتماعات دورية في كل فصل دراسي، ويتكون مجلس أعضاء هيئة التدريس من عدة لجان دائمة، من أهمها لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس، ولجنة الشؤون الاكاديمية، ولجنة العلاقات العامة، ولجنة البحث العلمي، بالإضافة الى اللجان المؤقتة.
كما يقوم أعضاء مجلس هيئة التدريس بالمشاركة في عدد من اللجان على مستوى الجامعة، وللمجلس جهاز اداري مستقل وميزانية مستقلة، تتبع مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية.
وأكد د. مازن حسنة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية انه خلال السنوات الماضية كان لمجلس أعضاء هيئة التدريس دور مميز، في تقديم الاستشارات، وإبداء الآراء الصائبة، حول مختلف القضايا الاكاديمية في جامعة قطر، الامر الذي انعكس إيجابا على التعليم الجامعي، والبحث العلمي.
وأوضح أن مجلس هيئة التدريس عمل بجد، لإعداد مقترحات من شأنها تمكين إدارة الجامعة من تطوير سياسات تسهم في دعم وتحسين مهام الجامعة الأكاديمية.
وقال د. رجب الإسماعيل رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس هيئة التدريس: تمتاز انتخابات المجلس بالشفافية، وأيضا بالدقة، من خلال الترشيح عبر نماذج إلكترونية، وأيضا التصويت عبر نظام إلكتروني متطور، مشيرا إلى أن نحو 930 عضو هيئة تدريس يحق لهم التصويت في الانتخابات المقبلة، لانتخاب أعضاء المجلس، من بين المتقدمين للترشح.
ولفت إلى أن الفترة الخاصة بالتقدم للترشيح تنتهي في 27 نوفمبر الجاري، فيما سيكون اليوم الانتخابي في الأول من ديسمبر، ومن ثم ستعلن النتائج في اليوم الثاني مباشرة، حيث ستبدأ فترة تلقي الطعون، قبل إعلان النتائج النهائية لعضوية المجلس.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

إلغاء التأسيسي وراء زيادة الطلاب بجامعة قطر

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك