تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 18 نوفمبر 2013م - الموافق 15 محرم 1435ه- العدد: 9290

بالتعاون بين الأوقاف والداخلية
تأهيل 73 نزيلاً بالمؤسسات الإصلاحية

تعتزم إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتعاون مع إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية, المساهمة في تأهيل 73 نزيلا بتلك المؤسسات, وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام.
وأكد السيد محمد المحمود مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية, على التعاون البناء بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الدعوة والإرشاد الديني, ووزارة الداخلية ممثلة في إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية في هذا الجانب، ودوره في المساهمة الفاعلة لتأهيل هذه الفئة، وإدماجها داخل المجتمع، والاستفادة من طاقاتها وجهودها انطلاقاً من مبدأ التكاتف والتعاون الذي أقره ديننا الإسلامي والعادات والتقاليد الأصيلة الداعية إلى الخير والعمل على نشره في ربوع الوطن واحتواء أبنائه.
وقال: إن إدارة الدعوة والإرشاد الديني تنظم برامج تأهيلية وتدريبية على يد متخصصين وتربويين, إلى جانب حلقات تحفيظ القرآن الكريم ودروس دعوية على مدار الأسبوع بجميع المؤسسات من خلال دعاة الوزارة.
وأوضح أن هذا التكريم يعزز التواصل مع هؤلاء النزلاء وشحذ هممهم للنافع والمفيد في الحياة وتخفيف فترة محكوميتهم من خلال المحاضرات واللقاءات الدعوية والإرشادية التي تؤكد على ضرورة تجاوز المحن والتوبة والسعي نحو إصلاح الفرد، مضيفاً أن التكريم يعد مساهمة من مساهمات الوزارة مع إدارة هذه المؤسسات لما فيه الفائدة والنفع لنزلاء المؤسسات العقابية.

قانون رقم (3) لسنة 2009 بتنظيم المؤسسات العقابية والإصلاحية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار  قانون العقوبات

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك