تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء17ديسمبر2013

توجه بالتهاني للأمير وللشعب القطري باليوم الوطني..
وزير العدل:قطر دولة قانون ومؤسسات تحفظ للجميع حقوقهم باليوم الوطني..
احتفال بالقيم النبيلة لدولة قطر الحديثة

الدوحة - قنا:
أكد سعادة الدكتور حسن لحدان صقر المهندي، وزير العدل، أن دولة قطر تحتفل باليوم الوطني هذا العام وقد باتت دولة قانون ومؤسسات تحفظ للجميع حقوقهم وتصون كرامتهم.
وتوجه سعادة وزير العدل، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قن، بأسمى التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وإلى الحكومة الموقرة والشعب القطري الكريم بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي وضع خلاله المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني رحمه الله أسس وركائز بناء دولة قطر الحديثة بهويتها وتاريخها، وثقافتها، ومجدها الذي نعيش اليوم ذروة عطائه تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو.
وأعرب سعادته عن أمله في أن تعود هذه المناسبة الغالية على دولة قطر وشعبها كل عام وهي تنعم بالخير والرفاهية والازدهار في ظل قيادتها الرشيدة التي تسهر على تحقيق المزيد من المنجزات على طريق بناء دولة عصرية متقدمة تلبي تطلعات وآمال شعبها في المزيد من التطور والتقدم والازدهار.
وقال: إن الاحتفال بهذا اليوم هو احتفال بالقيم النبيلة التي قامت عليها دولة قطر الحديثة، وحرصت على تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح شعبها، ويرتقي بمواطنيها لأعلى درجات الرقي والتقدم، موضحا أن دولة قطر جسدت ذلك بسن العديد من التشريعات والنصوص القانونية المنظمة للحياة المدنية، وفي صدارتها إقرار الدستور الدائم للدولة عام 2004 بتفويض شعبي واسع النطاق، وذلك تحقيقا لأهداف قيادتنا الرشيدة في استكمال أسباب الحكم الديمقراطي لوطننا العزيز، حيث أرست الدعائم الأساسية للمجتمع، وجسدت المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار، وضمنت الحقوق والحريات لأبناء هذا الوطن المعطاء.
وبين سعادة وزير العدل أن تأسيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر جاء ضمن هذا السياق، حيث اكتملت استقلالية السلطة القضائية إنفاذا لسيادة القانون، وإجراءات أخرى عديدة، جعلت دولة قطر اليوم مفخرة لشعبها الوفي، ولمحيطها العربي ولعمقها الإسلامي.
وأوضح سعادة الدكتور المهندي أن الرؤية العدلية لدولة قطر تتميز بالشمولية منذ عهد المؤسس إلى اليوم، وقد تجسد ذلك في مقولة كعبة المضيوم التي قالها مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني ورددها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وأكد عليها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وأن دولة قطر سوف تبقى على هذا العهد في نصرة المظلومين.
وحول أهم الخطط المستقبلية للوزارة، أكد سعادته أن وزارة العدل تعمل على العديد من المشاريع المهمة والاستراتيجية، تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتقريب هذه الخدمات إليهم، وتمكينهم من الحصول عليها في أماكن تواجدهم، خاصة المقيمين خارج الدوحة.
وقال سعادته إنه في إطار مواكبة تعليمات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في هذا الشأن والذي يقدم كامل الدعم والمساندة للأجهزة الحكومية لتطوير خدماتها لصالح المواطنين والمقيمين على أرض دولة قطر، فقد تم افتتاح مبنى جديد لمكتب التسجيل العقاري والتوثيق، في مدينة الخور، وذلك لتقريب الخدمات لسكان المناطق الشمالية.
وأضاف أن وزارة العدل أقامت مكاتب جديدة في مركز الخدمات الحكومية المشترك بمنطقة مسيمير، وهي بصدد افتتاح مقار جديدة في مناطق أخرى من الدولة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية التي تضع جميع إمكانياتها تحت تصرفنا، بتوجيه من معالي رئيس مجلس الوزراء.
وفي السياق، أوضح سعادة وزير العدل أنه تم تشكيل لجنة لتطوير الخدمات الالكترونية بالوزارة بعضوية شخصيات ذات كفاءة من الوزارات الخدمية الأخرى الشريكة للوزارة في خدمة الجمهور، وذلك لتقريب الخدمات من المراجعين، وتمكينهم من إنجاز ما يمكن إنجازه إلكترونيا باستخدام التكنولوجيا الحديثة اختصارا للوقت والجهد. وأشار سعادته إلى أن وزارة العدل حرصت كذلك على إطلاق خدماتها المسائية (امسيان) لتوفير جميع المعاملات الصباحية، وذلك لتخفيف حدة الزحام التي كانت مثار شكوى العديد من المراجعين.

الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

لا استثناء في تطبيق القانون على المخالفين في اليوم الوطني

الجهات الأمنية بوزارة الداخلية تكمل استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك