تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين23ديسمبر2013

الأوّل من نوعه في الخليج وأسّسه أساتذة بالجامعة
فرع جديد لرابطة القانون الدولي في قطر
د. طلال العمادي رئيسًا للفرع ود.جون تروبي أمينًا للسرّ

كتبت -هناء صالح الترك:
أعلن مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في كلية القانون بجامعة قطر تأسيس فرع لرابطة القانون الدولي في قطر، ليكون بذلك الفرع الأول للجمعية في منطقة الخليج، حيث تُعتبر هذه الرابطة هيئة قانونية لها فروع في جميع أنحاء العالم وتضم العديد من الأكاديميين والمتخصصين في مختلف مجالات القانون.
وقد تمّ انتخاب أعضاء الفرع خلال اجتماع الفرع الجديد للرابطة، وتمّ اختيار الدكتور طلال العمادي من كلية القانون رئيسًا له، في حين سيكون د.ادامنتا ركوفيتسا، أمينًا فخريًا، ود.جون تروبي أمينًا للسر.
ومن المتوقع أن ينظّم فرع قطر لرابطة القانون الدولي بالتعاون مع كلية القانون بالجامعة، مبادرته الأولى لعقد مؤتمر دولي العام المقبل، حيث سيتمّ استقطاب خبراء في القانون والقانون الدولي لمناقشة تطبيق القانون الدولي في ظلّ الأزمة السورية.
وبمناسبة تأسيس الفرع، قال الدكتور حسان عكور عميد كلية القانون: أنا فخور جدًا بأن أعضاء هيئة التدريس للقانون الدولي لدينا نجحوا في إنشاء فرع لرابطة القانون الدولي في قطر، ونحن على ثقة بأن هذه المبادرة ستساعد الباحثين القانونيين في دولة قطر بشكل عام.
بدوره قال د.طلال العمادي، رئيس رابطة القانون الدولي في دولة قطر: هدفنا هو الجمع بين الأكاديميين القانونيين والجهات الحكومية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع القطري العاملين في مجال القانون، وسيتمّ التركيز على زيادة الوعي بأهمية القانون الدولي، كما سيتمّ الاهتمام بشكل أكبر بتنظيم أنشطة ودورات تدريبية وورش عمل، بهدف تحقيق الغرض المنشود بالإضافة إلى استضافة خبراء ومتخصصين قانونيين لتعزيز مستوى الحوار والبحث ليرتقي إلى المستوى الدولي.
وقالت د.ركوفيتسا: يعتبر إطلاق فرع رابطة القانون الدولي في قطر فرصة قيمة لدولة قطر والمنطقة بشكل عام، خاصة أننا نتطلع للعمل مع الخبراء القانونيين والمهنيين على المستوى المحلي وتبنّي مبادرات جديدة عالمية.
من جهته، قال د.ياسر الخلايلة: من المهم جدًا إنشاء فرع لرابطة القانون الدولي في دولة قطر، ومن المتوقع أن يساهم الفرع في تعزيز التطورات في مجال القانون الدولي والعام.
على صعيد آخر، استضاف فرع خريجي كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، بالتنسيق مع قسم الإدارة والتسويق، نائب رئيس فرع رابطة خريجي الكلية الأستاذة عائشة الكواري مدير الموارد البشرية ببنك المشرق وذلك ضمن برنامج لقاء مع خريج من الكلية.
ويعدّ البرنامج بمثابة لقاء وحلقة وصل بين خريج كلية الإدارة والاقتصاد وطلابها بهدف ربط الخريج بالكلية وتعزيز فرص التواصل مع طلابها كونهم سفراء لها في الداخل والخارج، وكونهم نماذج مشرقة وكوادر وطنية أسهمت وما زالت تسهم في بناء الوطن وتنميته.
وقد رحبت رئيس قسم الإدارة والتسويق د.رنا صبح بالزيارة واعتبرتها فرصة ثمينة للطالبات من خلال مشاركة الخريج الحياة بعد التخرج والانخراط في سوق العمل وأهمية الربط بينهما..فيما شاركت الخريجة عائشة الكواري طالبات القسم بتجربتها الجامعية في كلية الإدارة والاقتصاد وبعد التخرج والحصول على الشهادة الجامعية ثم كمتدربة في البنك وحصولها على منصب مدير الموارد البشرية في وقت قياسي نتيجة لجهدها وإخلاصها في العمل.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

النائب العام يحضر اجتماع لجنة القانون الدولي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك