تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 14 يناير 2014م - الموافق 13 ربيع الأول 1435ه- العدد: 9347

«التعليم» تشدد على تطبيق لائحة الانضباط السلوكي

شددت هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم -في تعميم للمدارس المستقلة- على ضرورة الالتزام بسياسة التقويم السلوكي عند دراسة الحالات.
ووجهت الهيئة المدارس باتباع عدة خطوات لمتابعة الحالات الطلابية من قبل الارشاد الطلابي. وأوضح التعميم أن اختصاصات ومهام الإرشاد الطلابي تتمثل في:
- استلام التقارير المرسلة من قبل المدارس عن طريق مكتب المدارس المستقلة.
- دراسة تقارير الحالات السلوكية وحالات الغياب الطويل المحولة من مكتب المدارس المستقلة بعد استيفاء جميع البيانات الخاصة بتلك الحالات من قبل المدرسة.
- القيام بعدة إجراءات وفق كل حالة على سبيل المثال: استدعاء ولي أمر الطالب لمناقشة حالة الطالب وعرض الخطة العلاجية عليه، أخذ التعهدات اللازمة على الطالب وولي أمره والعمل على تطبيق سياسة التقويم السلوكي، والقيام بزيارة ميدانية للمدرسة حسب حالة الطالب، والتعاون والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني في حال الحاجة إلى تحويل حالة الطالب وتقديم الدعم من قبل تلك المؤسسات، واقتراح تغيير البيئة المدرسية للطالب حسب الحالة وحسب ما تقتضيه مصلحة جميع الأطراف وبالتنسيق مع مكتب المدارس المستقلة، وحرمان الطالب من الدوام المدرسي الرسمي والسماح له بتقديم الاختبارات فقط، والشطب وإحالة الطالب إلى التعليم الموازي بالتنسيق مع مكتب المدارس المستقلة، وإعادة قيد الطالب في المدارس وفق ما ورد في سياسة التقويم السلوكي، ورفع تقرير عن كل حالة لمديرة هيئة التعليم لمناقشة واعتماد التوصيات المقترحة، وإعداد الخطط العلاجية لبعض الحالات التي تستدعي ذلك بالتعاون مع المدرسة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

آل محمود طالب بتحقيق أقصى درجات الانضباط السلوكي بالمدارس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك