تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


حريدة الشرق - السبت18يناير2014

القطرية تنال حق التشغيل الدولي من الإحساء

الرياض - عبدالنبي شاهين
منحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي شركتي « الخطوط القطرية » و« فلاي دبي» حق التشغيل الدولي من وإلى مطار الإحساء، بعد صدور موافقة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأمير فهد بن عبدالله على منح الشركتين حق التشغيل الدولي من وإلى مطار المنطقة إلى كل من الدوحة ودبي، فيما كشف مصدر مسئول في هيئة الطيران المدني السعودي لـ (الشرق) عن خطط للسماح لعدة شركات طيران أخرى بتسيير رحلاتها من مطار الإحساء، غير أنه رفض تسمية هذه الشركات.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري إنه تم منح الشركتين حق التشغيل الدولي من وإلى مطار الإحساء، مشيراً إلى أن شركة فلاي دبي ستبدأ رحلاتها إلى مدينة دبي في السادس من فبراير، فيما توقع أن تبدأ شركة الخطوط القطرية التشغيل من وإلى مطار الإحساء خلال الأشهر القريبة المقبلة.
وكانت الهيئة سمحت في شهر نوفمبر الماضي لـ طيران العربية بتسيير رحلاتها من مطار الإحساء إلى مطار الشارقة، وذلك بواقع أربع رحلات أسبوعية، ينتظر أن ترتفع إلى سبع رحلات خلال هذا الشهر.
ويؤكد مختصون في قطاع السفر والسياحة حاجة المملكة العربية السعودية إلى مليون مقعد إضافية في الوقت الراهن لمواكبة الطلب على حركة الطيران الداخلية والدولية خاصة خلال مواسم الإجازات المدرسية والصيفية.

القرار وفقاً لاخر تعديل - قرار أميري رقم (47) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2012 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها الهيئة العامة للطيران المدني وتعيين اختصاصاتها

قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رقم (10) لسنة 2004 بإصدار لائحة تنظيم اللجان بالهيئة 

قرار أميري رقم (47) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك