تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 30 يناير 2014 م

معاليه تفقّد الأعمال في مشروع مدينة حمد الطبيّة
رئيس الوزراء يؤكّد أهميّة تطوير الرعاية الصحية
 3 مستشفيات متخصصة ومركز لتطوير الأبحاث وبنك للخلايا الحية
مستشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل بطاقة 200 سرير للمرضى
إنشاء أطول جناح للمعالجة المائية في منطقة الخليج
العيادات الخارجية تضم 12 غرفة علاج و4 صالات رياضية
190 سريرًا للنساء في مستشفى النساء الجديد
 53 سريرًا في وحدة العناية المركزة للأطفال و48 سريرًا لحضانة الأطفال


كتب- عبدالمجيد حمدي:
تفقّد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية موقع عمل مشروع بناء مستشفيات مدينة حمد الطبيّة الذي تقدّر مساحته بـ 227 ألف متر مربع، ويضم 3 مستشفيات متخصصة ومركزًا علميًا لتطوير الأبحاث الطبية وبنكًا للخلايا الحيّة.
وقد اطلع معاليه على آخر تطورات الأعمال التي تمّ إنجازها على أرض الواقع، وذلك خلال جولة برفقة سعادة المهندس ناصر المولوي والدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية ومسؤولي هيئة الأشغال العامة.
وأشار معاليه لدى جولته التفقدية في مشروع مستشفيات مدينة حمد الطبية إلى أن تطوير مستوى الرعاية الصحية والعلاجية من خلال إقامة المزيد من المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة ينسجم وإستراتيجية الدولة في تحقيق التنمية المُستدامة.
كما قام معاليه بجولة على مشروع مستشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل، شملت زيارة بعض أقسام المشروع الذي من المنتظر أن يضمّ 200 سرير للمرضى مع كامل الخدمات اللازمة ويشتمل المستشفى كذلك على أطول جناح للمعالجة المائية (Hydrotherapy) في منطقة الخليج، وتضم العيادات الخارجية للعلاج الطبيعي 12غرفة علاج و4 صالات رياضية وجناحًا رئيسًا للتعليم والمساندة، وتغطي خدمات العيادات الخارجية العلاج الوظيفي، وزراعة الأعضاء، ودعم علاج العيادات للمرضى الداخليين، كما يضمّ المستشفى مختبرًا رئيسًا.
كما اطلع معاليه على سير العمل في مشروع مستشفى النساء والولادة، حيث استمع معاليه إلى شرح مفصل حول طبيعة الخدمات العلاجية التي من المنتظر أن يقدّمها المستشفى ومميّزاته، حيث يضم المستشفى 190 سريرًا للنساء، و53 سريرًا في وحدة العناية المركزة للأطفال، و48 سريرًا لحضانة الأطفال وتتضمن 22 غرفة ولادة، إلى جانب ذلك يوجد مركز امتياز في طبّ النساء يحتوي على 3 غرف عمليات متخصصة في طبّ النساء والتوليد وغرفتين لعمليات الولادة القيصرية، كما يحتوي المبنى على إدارة متكاملة لخدمات الطوارئ والحوادث والعمليات القيصرية والفرز والأشعة وغرف العلاج وغرف للولادات الطارئة.
وفي ختام جولته أشاد معالي رئيس الوزراء وزير الداخلية بالتصميم الهندسي لهاتين المنشأتين اللتين تمّ تصميمهما لتعكس بيئة مريحة للزوّار والمرضى الداخليين، وذلك لأهمية بيئة المستشفى وتأثيرها على نفسيّة المرضى وتسريع عملية شفائهم.
يذكر أن مشروع بناء مستشفيات مدينة حمد بن خليفة الطبية، الذي تبلغ تكلفته الكلية 2.13 مليار ريال قطري، وهو أحد مشاريع برنامج المباني الذي تتولّى شؤون المباني بهيئة الأشغال العامة تنفيذه في دولة قطر وفق أعلى المواصفات والمعايير العالميّة، كما تقوم أشغال حاليًا ببناء خمسة مراكز صحية في مختلف المناطق، بالإضافة إلى مستشفى الأمراض المعدية، ومركز نوفر، ومركز الصحة والعافية في أم صلال بتكلفة حوالي 1.2 مليار ريال قطري؛ هذا بالإضافة إلى جانب العديد من مشاريع صحية أخرى التي ما زالت في مرحلة التصميم.
ويتم حاليًا استكمال المراحل النهائية التي تسبق تسليم المشروع، حيث تم إنجاز أكثر من 79% من حجم الأعمال الكلية في المشروع، ويضمّ المشروع أربعة مبانٍ هي: مستشفى النساء والولادة، ومستشفى الجراحات الصغرى، ومستشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل، ومركز علمي لتطوير الأبحاث الطبية وبنك الخلايا الحيّة.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

قرار رئيس مجلس الإدارة رقم (26) لسنة 2007 بإصدار لائحة المشتريات والأشغال والمناقصات لمؤسسة حمد الطبية

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2007 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية

قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة

3200 كادر طبي جديد للعمل في مدينة حمد الطبية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك