تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت01فبراير2014

 خريجا في الطيران التجاري.. و تدريب قطريين على الأرصاد

بوابة الشرق - وفاء زايد
تعكف الملاحة الجوية على تطوير قدراتها وإمكاناتها للارتقاء بخدمات النقل الجوي، ومنها البدء في تطوير الأرصاد الجوية من جميع النواحي الإدارية والفنية والأكاديمية تلبية للمتطلبات المحلية والدولية.
وينوه سجل الإنجازات السنوية لدولة قطر للعام 2013 والصادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر أنّ قسم الأرصاد الجوية قام بتخريج 4 أفراد، واستقبل 14 طالباً مبتعثاً من هيئة الطيران العماني في دورة الراصد الجوي، ودرب طالبين قطريين في دورة أساسيات علم الأرصاد.
وفي قسم الطيران التجاري ، قد بلغ عدد الطلاب المتخرجين من الطيران التجاري 48 طالباً، وتضاعفت أعداد ساعات الطيران حتى بلغت 12 ألف ساعة، كما أمكن تطوير قاعدة الاتصالات الإلكترونية، لتسهيل عمليات الاتصال والمتابعة للطلبة المتدربين في الداخل والخارج.
وأجرى الطيران التجاري مجموعة من الدورات القصيرة لـ 25 ألف مشارك معظمهم من موظفي الخطوط الجوية القطرية.
وتنوعت دورات قسم هندسة وصيانة الطائرات بين الدورات الطويلة والدورات القصيرة، وبلغ عدد الخريجين 33 خريجاً، وتمّ تطوير ورشة المهارات اليدوية والميكانيكية التي تشمل ورشة الإلكترونيات.
وفي قسم المراقبة الجوية تخرج شخصان من هذا القسم، وتمّ تحديث جهاز السيميوليتر في قسم المراقبة ليتماشى مع مستجدات التدريب، وأجرى القسم دورات قصيرة وطويلة في مجالات الأمن والسلامة.
وفي قسم إدارة عمليات المطار تخرج 33 طالباً من عمليات المطار، وتمّ إنشاء نظام جديد للملفات وقاعدة للبيانات، تشمل جميع المعلومات الخاصة بالدارسين والمدرسين، وتمّ إعداد دليل جديد للإدارة والتشغيل بالتنسيق مع مراقبة الجودة.
ومن المشاريع المستقبلية التي نوه له سجل الإنجازات، التركيز على تدريب الطيارين، وزيادة تحديث برامج التدريب، واختصار المدة الزمنية للتدريب.
كما تسعى الملاحة الجوية إلى السعي للحصول على الاعتراف بالمقررات الحالية لتدريب الطيارين من وكالة السلامة الأوروبية، وتحديث أجهزة التشبيه والتدريب، تلبية لمتطلبات التدريب.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني

قرار أميري رقم (47) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني 

قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 1995 بإدماج إدارة الطيران المدني وإدارة الأرصاد الجوية في إدارة واحدة تسمى (إدارة الطيران المدني والأرصاد الجوية)

الأمير يصادق على تنظيم الطيران المدني 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك