تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 16 فبراير 2014م - الموافق 16 ربيع الآخر 1435ه- العدد: 9380

 خلال مشاركته في مهرجان الجالية الهندية
مدير المرور: تطبيق صارم لحظر مبيت الشاحنات في الدوحة

شاركت وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة المرور، في مهرجان اليوم الرياضي للجالية الهندية بدولة قطر، والذي نظمته الجالية، أمس الأول الجمعة، بالنادي العربي الرياضي، بمبادرة منها وحبا ووفاء لدولة قطر.
وفي كلمته خلال الحفل، أكد العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور، أنه سيتم تطبيق حظر مبيت الشاحنات في الأماكن السكنية بالدوحة وضواحيها بحزم، إلا في الاستثناءات الواردة بقرار الحظر والقانون، مشددا على أن القرار يأتي للحفاظ على الوجه الحضاري للدوحة ولخطورة مبيت هذه المعدات بالأماكن السكنية.
ودعا العميد الخرجي إلى الالتزام بقواعد وآداب المرور حفاظا على الأرواح والممتلكات، لافتا إلى أن القانون يهدف إلى سلامة جميع سالكي الطرق، مؤكداً أن الحد من الحوادث المرورية هو مسؤولية الجميع، ويشمل ذلك الدولة والمواطنين والمقيمين.
وأشار مدير إدارة المرور إلى أن مشاركة وزارة الداخلية بجميع إداراتها في الفعاليات الجماهيرية تهدف إلى بث المزيد من الرسائل التوعوية للسلامة على الطرق، داعيا إلى عودة روح التعاون والتفاهم بين قائدي المركبات على الطرق.
وأضاف أن لدى إدارة المرور حملات توعية مستمرة تستهدف إعادة روح التعاون المفقودة بين قائدي المركبات ورفع الوعي لدى السائقين بقواعد الأمن والسلامة المرورية، مشيراً إلى تكثيف هذه الحملات خلال الفترة القادمة بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية.
وأوضح أن إدارة المرور وضعت العديد من البرامج التوعوية التي تخصصها للجاليات بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة، وقد أثبتت نجاحها حيث قلت نسبة حوادث الدهس، كما دعا، في هذا الإطار، إلى التزام المشاة بالعلامات الإرشادية لعبور الطرق، فوق الخطوط المخصصة لهم، والانتباه جيدا إلى ألوان الإشارات المرورية، وعدم المغامرة بعبور غير آمن للطرق.
كما أعرب العميد الخرجي عن شكره للجاليات المقيمة بالدولة، خاصة الجالية الهندية، وذلك على تواصلها المستمر مع وزارة الداخلية وتعاونها من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، كما وجه إليها الشكر على مبادرتها الوفية لمشاركة الدولة احتفالاتها وجميع الفعاليات التي تقيمها.
واشتمل المهرجان الرياضي للجالية الهندية على عروض فنية ومسابقات رياضية ومنها الجري وشد الحبل والكريكيت، حيث قام العميد محمد سعد الخرجي بتكريم الفائزين في هذه المسابقات.
وأعرب أعضاء الجالية الهندية عن سعادتهم بالتكريم ووجود العميد الخرجي من بداية المهرجان وحتى نهايته، مؤكدين أن ذلك يعد تكريما لهم جميعا في مشاركة وزارة الداخلية والدولة لهم في جميع الفعاليات التي يقومون على تنظيمها.
ومن جانبه، قام قسم الإعلام والتوعية بإدارة المرور بتوزيع مطويات إرشادية باللغة العربية والإنجليزية والأوردية حول طرق عبور المشاة وقرار حظر مبيت الشاحنات بالدوحة وعدد من الرسائل التوعوية الخاصة بضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور، كما استقبل استفسارات أعضاء الجالية حول قانون المرور وتعليماته.
كما زار العميد محمد سعد الخرجي الجناح الخاص بفريق قطر التوعوي الموحد الذي شارك بفعالية في مهرجان اليوم الرياضي للجالية الهندية، وأشاد مدير إدارة المرور بتجربة الفريق في التوعية الميدانية لقائدي المركبات ومستخدمي الطريق، معربا عن دعم وزارة الداخلية وإدارة المرور للفريق ولكل مجهودات المجتمع المدني في هذا الإطار.
وأكد العميد الخرجي مجددا أن مسؤولية الحد من الحوادث المرورية تقع على عاتق الجميع، مشيراً إلى أن إدارة المرور ترحب بكل المجهودات التي تبذل في مجال التوعية وتعتبرها قيمة مضافة لجهودها.
وأعرب السيد عبدالواحد العنزي مؤسس فريق قطر التوعوي الموحد عن شكره لوزارة الداخلية وإدارة المرور والعميد محمد سعد الخرجي مدير الإدارة على دعمه للفريق وتشجيعه لأعضائه.
كما أعرب العنزي عن شكره وتقديره لصحيفة «العرب» لدعمها لأنشطة الفريق، مشيراً إلى أن الفريق قام خلال الشهرين الماضيين بثماني فعاليات ميدانية، قامت «العرب» بتغطيتهم جميعا وبدعم كبير.
وأضاف العنزي أن القسم الرياضي بفريق قطر التوعوي الموحد شارك في المهرجان عبر توزيع مطويات للتوعية بسلامة مستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن المطويات توزع بجميع اللغات وتهدف للتوعية بأهداف قانون المرور والتحذير من الانشغال بغير الطريق.
وكشف العنزي عن استجابة مدرسة الراية للقيادة لحملة المثلث التحذيري التي يقوم بها الفريق، لافتا إلى استلام المئات من مثلثات السلامة على الطريق من المدرسة وتوزيعها على قائدي المركبات خلال الفترة القادمة، في إطار الحملة التي يقوم بها الفريق للتوعية بأهمية توافر المثلثات التحذيرية بالسيارات والتي تتبناها إدارة المرور.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

مجلس استشاري لدراسات السلامة المرورية

المرور تحرر مخالفات للشاحنات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك