تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


مركز قوافل المعرفة للتدريب القانوني الوكيل الحصري لشبكة المحامين العرب  في الإمارات العربية المتحدة يختتم دورة  (( مهارات اكتساب اللغة القانونية ))

اختتمت في دبي  فعاليات دورة مهارات اكتساب اللغة القانونية، التى عقدت خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، تحت رعاية شبكة المحامين العرب،. شارك فى الدورة مدراء الشؤون القانونية، ومستشارين قانونيين في وزارات متعددة ، وهيئات إدارية، وأمنية، وتعليمية، وشركات، ومكاتب محاماة، بكل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والسودان، ولبنان .

تناولت الدورة: تحديد مفهوم اللغة القانونية، وقواعد اللغة وتطبيقاتها في اكتساب اللغة القانونية، ولغة الصياغة القانونية "التحرير القانوني"، والمهارات اللغوية، والقـواعـد اللـغـويـة المتحكمة في صياغة النص، وتغير الحكم المقرر نتيجة الخطأ في اللغة، ومصادر القاعدة القانونية، والتنظيم القضائي، واكتساب لغة التعليق على الأحكام، والخطوات الإرشادية الواجب مراعاتها في إعداد صحف الدعاوى والمذكرات. وفى الجانب العملى تم التدريب على كيفية اعداد اللوائح والمذكرات والفتاوى والعقود، بلغة قانونية صحيحة، متفقة مع النظام القانونى المطبق. وقد ساهمت  الدورة فى إلمام المشاركين بالمبادئ والقواعد التى تساهم فى اكتساب اللغة القانونية، وتنمية قدراتهم، ومهاراتهم القانونية.

وفي ختامها تم منح المشاركين شهادة معتمدة من هيئة المعرفة (حكومة دبي ) ومركز قوافل المعرفة للتدريب ، وأبدى المشاركون سعادتهم التامة لنجاح البرنامج التدريبي .

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك