تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 27 فبراير 2014م - الموافق 27 ربيع الآخر 1435ه- العدد: 9391

 انتقال صلاحية التصاريح للمرور
إجراءات جديدة لخروج المركبات من أبو سمرة

انتقلت صلاحية إصدار تصاريح خروج المركبات خارج الدولة إلى وزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور، وذلك عبر إجراءات جديدة للسماح بخروج المركبات.
وقالت وزارة الداخلية إن ذلك يأتي في إطار تنظيم العمل بمنفذ أبو سمرة الحدودي، داعية الراغبين في السفر بالمركبات الميكانيكية إلى التقيد بالإجراءات الجديدة التي تمكنهم من الخروج عبر المنفذ.
وتتمثل الإجراءات الجديدة في ضرورة أن تكون المركبة مسجلة باسم المسافر مع سريان صلاحية استمارتها، وإذا لم تكن المركبة مسجلة باسم المسافر يتطلب الأمر استخراج تصريح رسمي من المالك عن طريق إدارة المرور بواسطة توكيل شرعي موثق من جهة الاختصاص.
وقالت الوزارة إنه لن يسمح بخروج مركبة ليست مسجلة باسم المسافر حتى في حالة وجود إثبات شخصي للمالك (بطاقة أو جواز).
وتعمل إدارة المرور بمنفذ أبو سمرة في مجال التحقيقات المرورية في الحوادث، ووزن الشاحنات القادمة إلى البلاد، وإصدار التصاريح للسيارات القادمة للبلاد بلوحات تصدير، وترخيص وتسجيل المركبـات، ودفع المخالفات المرورية، وتجديد رخص القيادة ورخصة تسير المركبة.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

المرور تحرر مخالفات للشاحنات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك