تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 10 مارس 2014م - الموافق 9 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9402

 مسح لتقييم خدمات التأمين الصحي

أطلق المجلس الأعلى للصحة الأسبوع الماضي مسحاً لقياس مدى رضا المرضى عن خدمات التأمين الصحي المقدمة لهم في القطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط التنموي والإحصاء.
وسيُغطي المسح - الذي يستمر لمدة أسبوعين - كل القطريات المرضى والمراجعات لعدد من المستشفيات الخاصة.
ويهدف المسح إلى الوقوف على مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة من خلال التأمين الصحي، ومدى الصعوبات التي يواجهها المرضى في الاستفادة من تلك الخدمات، بالإضافة إلى تقييم المرحلة السابقة التي جرت فيها الاستفادة من التأمين الصحي.
وستساعد نتائج هذا المسح على صياغة البرامج والخطط الاستراتيجية التي ستُسهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة، وبلورة رؤية واضحة لآلية تطبيق التأمين الصحي على المرافق الصحية والخدمات الطبية المقدمة من الدولة.
وينُفذ المسح عن طريق الاتصال الهاتفي للمشمولات بالتأمين الصحي الوطني من المواطنات، حيث ستتمكن المراجعة أو المريضة من التعبير عن رأيها في طريقة التسجيل وتحديد المواعيد وتعامل الأطباء وطاقم التمريض ومستوى الإقامة في المستشفى وإبداء أهم الملاحظات عن التأمين الصحي الوطني بشكلٍ عام.
وقد تم تطوير نظام إلكتروني متكامل لإدخال البيانات التي سيُدلي بها المريض من خلال الاتصال المباشر، حيث سيقوم طاقم الفريق المخصص للاتصال بالمرضى بإدخال كافة البيانات مباشرة على هذا النظام الإلكتروني مما سيسرع عملية إدخال ومعالجة واستخراج التقارير والبيانات الخاصة بهذا المسح خلال فترة وجيزة.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

بدء تنفيذ المرحلة الثانية للتأمين الصحي على كافة المواطنين الشهر المقبل 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك