تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 12 مارس 2014م - الموافق 11 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9404

 رئيسا الوزراء يبحثان العلاقات ويوقعان محضر اجتماع اللجنة العليا
7 اتفاقيات وبرامج ومذكرات تفاهم بين قطر والمغرب

عقدت اللجنة العليا القطرية-المغربية المشتركة أمس اجتماعها الخامس برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ودولة السيد عبدالإله بن كيران رئيس الوزراء بالمملكة المغربية الشقيقة.
وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وبعد ذلك تم التوقيع على محضر اجتماع الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة، حيث وقعها عن الجانب القطري معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعن الجانب المغربي دولة السيد عبدالإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية.
وقد شهد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ودولة رئيس الحكومة المغربية التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبرامج ومذكرات التفاهم بين البلدين، فقد تم التوقيع على اتفاق تعاون وتبادل إخباري مشترك بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة المغرب العربي للأنباء، والتوقيع على البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون في مجال الشباب للسنوات من 2014 إلى 2016، واتفاقية النقل الجوي، ومذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بالشهادات وفقاً للاتفاقية الدولية لمستويات التدريب والتأهيل والنوبات للعاملين بالبحر، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التنمية الاجتماعية، واتفاقية التعاون في المجال الأمني.
وكان معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ودولة السيد عبدالإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية قد عقدا لقاء ثنائياً قبيل الاجتماع.
ووصل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بعد عصر أمس إلى مدينة مراكش المغربية يرافقه سعادة السيد محمد الحصاد وزير داخلية المملكة المغربية الشقيقة للمشاركة في اجتماعات الدورة 31 لمجلس وزراء الداخلية العرب.
كان في استقبال معالي رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق سعادة السيد عبدالسلام بيكرات والي مراكش.
وكان معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قد غادر مدينة الرباط في وقت سابق أمس؛ حيث كان في وداع معاليه دولة السيد عبدالإله بن كيران رئيس الوزراء بالمملكة المغربية وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة المغربية.
وأقيمت لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أمس الأول مأدبة عشاء باسم جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة تكريماً لمعالي رئيس الوزراء ووزير الداخلية والوفد المرافق في دار الضيافة الملكية (السويسي).
حضر مأدبة العشاء دولة السيد عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين بالحكومة المغربية.

مرسوم رقم (15) لسنة 2012 بالتصديق على بروتوكول للتعاون الثقافي في مجال ترميم القلاع والحصون والمواقع الأثرية والمعالم التاريخية بدولة قطر بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكةالمغربية 

مرسوم رقم (10) لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية مساعدة إدارية متبادلة للتمكن من التطبيق الصحيح لقانون الجمارك ومن أجل منع وتقصي ومحاربة الجرائم/ المخالفات الخاصة بالجمارك فيما بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية 

مرسوم رقم (51) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية بشأن إعفاء رعايا دولة قطر والمملكة المغربية الحاملين لجوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة من شرط الحصول على تأشيرة الدخول بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية 

مرسوم رقم (19) لسنة 1996 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية 

مرسوم رقم (23) لسنة 1995 بالتصديق على اتفاق النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية 

قطر والمغرب تعززان العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك