تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس27مارس2014

 مجلس التخصصات الصحية تناقش عوائق الرعاية

الدوحة - الراية:
نظم المجلس القطري للتخصصات الصحية التابع للمجلس الأعلى للصحة ورشة عمل استراتيجية حول خطة عمل التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر في قطر.
وخصصت الورشة لموظفي الإدارة العليا وصانعي القرار الرئيسيين بمؤسسات الرعاية الصحية والمؤسسات الأكاديمية، ومن المقرر تنفيذ السياسة الإلزامية للتعليم الطبي والتطوير المهني المستمر اعتبارا من يناير 2016.
وأقيمت الورشة بالتعاون مع بارتنرز هيلث كير انترناشيونال التابعة لكلية الطب بجامعة هارفارد وقدمها البروفيسور هانز توماس آرتز، نائب رئيس بارتنرز هيلث كير انترناشيونال، وتم خلالها التركيز على إدارة التغييرات واستكشاف القضايا والعوائق التي قد تواجه مؤسسات الرعاية الصحية في تنفيذ خطة عمل التعليم الطبي المستمر.
كما تضمنت الورشة عروضا تقديمية ومناقشات حول أفضل السبل لتسهيل إدارة التغيير، مع الاستفادة من نتائج استطلاع آراء ووجهات نظر المشاركين في الورشة والذي تم توزيعه قبل انعقاد الورشة.
وقد جاءت الورشة تنفيذا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة والتي خصصت المخرج 5.2.7 لاعتماد التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر، لدوره الهام في التطوير المهني لممارسي الرعاية الصحية وتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمرضى.
ومن المقرر تنظيم سلسلة من ورشات عمل شبيهة لممارسي الرعاية الصحية حول خطة عمل التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار أميري رقم (7) لسنة 2013 بإنشاء المجلس القطري للتخصصات الصحية

إنشاء مجلس قطري للتخصصات الصحية.. قريباً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك