تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 29 مارس 2014م - الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ- العدد: 9421

الإبراهيم المستشار الاقتصادي بالديوان الأميري لـ «العرب»:
تعاون بين «المالية» و«المركزي» لمواجهة ظاهرة التضخم

شدد سعادة السيد إبراهيم الإبراهيم المستشار الاقتصادي بالديوان الأميري على ضرورة الحذر قدر الإمكان في الوقت الراهن حتى لا تستفحل معدلات التضخم مرة أخرى وتعود إلى مستويات مضرة بالاقتصاد والمواطنين والمقيمين.
وأشار الإبراهيم في تصريحات خاصة لـ «العرب» إلى أنه ولتفادي ارتفاع معدلات التضخم وكبح جماحه تم اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة الظاهرة منها إنشاء لجان لمتابعة التضخم، وهناك تعاون بين وزارة المالية والبنك المركزي أن يأخذوا بعين الاعتبار أي مخاطر والقضاء على أسباب التضخم قبل ظهورها.
وفيما يتعلق بموازنة الدولة القادمة قال الإبراهيم : «سنكون حذرين في حجم الموازنة التي لا بد أن نكون متأكدين من خلالها أن الصرف يقابله مشاريع إنتاجية، ولا بد من استعمال مواردنا بشكل أمثل، وكذلك التأكد من وجود كفاءة في الاقتصاد أو الأمور الفنية، وكذلك لا بد من نقل التكنولوجيا بشكل سليم ومبتكر، جنبا إلى جنب مع اتخاذ إجراءات لتحفيز وتفعيل القطاع الخاص، وسنعمل أيضاً على التأكد من أن مشاريع البنية التحتية سيكون هناك تأكد من القدرة على تنفيذها بشكل كفؤ».
وحول استراتيجية التنمية 2011 -2016 قال الإبراهيم: إن هناك تقدما في الاستراتيجية وسوف يخرج تقرير خلال أشهر قليلة يسلط الضوء على الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث الماضية من عمر الاستراتيجية، وما إذا كان سيكون هناك تعديلات يمكن إدخالها على الاستراتيجية أم لا.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 1989م  بشأن الموازنة العامة للدولة

قانون رقم (13) لسنة 2012 بإصدار قانون مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية

ضبط معدلات التضخم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك