تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 3 أبريل 2014م - الموافق 3 جمادى الآخرة 1435ه- العدد: 9426

 للثلاثاء القادم
التعليم يمدد فترة الترشيح لاستشارية المعلمين

أعلنت اللجنة المشرفة على تشكيل اللجنة الاستشارية للمعلمين في المجلس الأعلى للتعليم عن تمديد مهلة الترشيح من 6 إلى 8 أبريل الجاري بناء على طلب اللجنة الاستشارية لمديري المدارس المستقلة (أصحاب التراخيص).
وكانت اللجنة الاستشارية لمديري المدارس المستقلة التي اجتمعت أمس الأول في المجلس الأعلى للتعليم برئاسة رئيسها يوسف عبدالله عبدالرحمن العبدالله قد ارتأت تمديد فترة الترشيح إفساحا في المجال أمام مزيد من معلمي المدارس لاستكمال عملية ترشيحهم لملء المقاعد الثمانية عشرة المحددة وفق نظام تشكيل اللجنة. وأكدت اللجنة المشرفة على تشكيل اللجنة الاستشارية للمعلمين أن الاختيار سيتم بنظام المرحلتين، وفق الآلية الموزعة على المدارس والمعلمين بتاريخ مؤخراً، حيث سيقوم المعلمون الذين يتجاوز عددهم 14 ألفاً باختيار مرشحيهم إلى اللجنة، كل في مدرسته، وفقاً لإجراءات تشكيل اللجنة. على أن يتنافس المرشحون فيما بينهم لاختيار 18 عضوا .
وأشارت اللجنة إلى كفاءة النظام الإلكتروني لعملية الترشيح، وجهوزيته لإجراء عملية التصويت في أي وقت، وفق نظام طورته إدارة تكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للتعليم، وهو نظام إلكتروني متكامل قادر على استيعاب 600 مرشح لعضوية اللجنة الاستشارية للمعلمين.
وتتكون اللجنة من 18 عضواً، منهم 12 عضواً قطرياً من المعلمين ومنسقي المواد بواقع أربعة أعضاء عن كل مرحلة دراسية موزعين بالتساوي بين مراحل البنين والبنات، و3 أعضاء غير قطريين من المعلمين ومنسقي المواد بواقع (عضو واحد) عن كل مرحلة دراسية، و3 أعضاء من النواب الأكاديميين بواقع عضو واحد عن كل مرحلة دراسية.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

نظام إلكتروني للجنة الاستشارية للمعلمين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك