تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 10 أبريل 2014م - الموافق 10 جمادى الآخرة 1435ه- العدد: 9433

 اطلع على استراتيجية مكافحة المخدرات
مجلس الوزراء يوافق على مشروع الخطة العمرانية الشاملة

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا: اطلع المجلس على التقرير السنوي للجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات حول الخطة المرحلية الثالثة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات.
وقد تضمن التقرير ثلاثة محاور هي: استراتيجية خفض العرض واستراتيجية خفض الطلب (التربية الوقائية)، واستراتيجية علاج المدمنين وإعادة تأهيلهم، وتوضح البيانات الواردة في التقرير ما تم ضبطه من قضايا وما قامت به الجهات المعنية من جهود في مجال مكافحة المخدرات بالقبض على العديد من عصابات التهريب والترويج وضبط المواد المخدرة، مع الارتقاء بجهود المكافحة والتعاون والتنسيق على المستوى الدولي والمحلي وما نفذته من المشاريع التوعوية والأنشطة المجتمعية التي تسعى لنشر التوعية بأضرار المخدرات، وما تم اتخاذه من خطوات لتنفيذ مشروع المصحة المتخصصة في معالجة المدمنين على المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة.
وتوصي اللجنة بالتأكيد على وضع خطة مستقبلية للمرحلة الرابعة والاستمرار في تحديث وتطوير أساليب العمل في أجهزة مكافحة المخدرات ورفع مستوى أداء وكفاءة العاملين فيها، وتعزيز دور المؤسسات التربوية وأهمية الشراكة الفاعلة بين الأسر والمدرسة والمسجد والإعلام لضمان مجتمع آمن خال من المخدرات.وقد أشاد مجلس الوزراء بالجهود التي بذلتها اللجنة والجهات المعنية لتنفيذ الخطة المشار إليها.
ثانيا: الموافقة على مشروع قرار أميري بإنشاء مركز «نوفر» لعلاج حالات الإدمان.
ويهدف المركز إلى تقديم خدمات علاجية وتأهيلية ورعاية مجتمعية متكاملة لمرضى الإدمان.
ويتضمن المشروع أحكاما تتعلق بإدارة المركز واختصاصاته وموارده المالية، ويتولى المجلس الأعلى للصحة إصدار الهيكل التنظيمي للمركز وتحديد الوحدات الإدارية والأقسام التي يتألف منها وتعيين اختصاصاتها، ويضع المركز النظم الخاصة بالمحافظة على سرية المعلومات المتعلقة بالمرضى الذين يتلقون الخدمات العلاجية بالمركز وهويتهم، ولا يجوز الإفصاح عنها إلا بناء على أمر قضائي يصدر عن الجهة المختصة موجه إلى المدير العام.
ثالثا: الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن الخطة العمرانية الشاملة في دولة قطر.
وقد تضمن مشروع القرار العمل بالخطة العمرانية الشاملة في دولة قطر المرفقة بهذا القرار.
واشتملت الخطة على مقدمة للتعريف بهذه الخطة والتخطيط للنمو المستدام، والإطار الوطني للتنمية (الرؤية، والأهداف، واستراتيجية التوزيع المكاني) وتوضح البيانات الواردة في الخطة المخططات الهيكلية لمدينة الدوحة العاصمة والبلديات الأخرى.
رابعا: الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (32) لسنة 2012 بإنشاء لجنة مراقبة مخزون وأسعار المواد الأولية.
وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة الاقتصاد والتجارة بجمع المعلومات الخاصة بمخزون الدولة من المواد الأولية، وكذلك المعلومات الخاصة بمعدلات استهلاكها ومراقبة أسعارها.
ويقضي التعديل بإضافة ممثلين لعضوية اللجنة عن وزارة الداخلية ووزارة المواصلات، والهيئة العامة للجمارك، وقطر للبترول (الموانئ الصناعية).
وإضافة اختصاصات للجنة بما يمكنها من تسهيل إجراءات استيراد المواد الأولية ومواجهة أية حالات للنقص فيها.
خامسا: الموافقة على اقتراح سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع بشأن إعادة تشكيل لجنة التقاعد العسكري.
سادسا: الموافقة على:
1- مشروع اتفاقية تعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كينيا.
2- مشروع اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كينيا.
سابعا: اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية التعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية البيرو.

  القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2012 بإنشاء لجنة مراقبة مخزون وأسعار المواد الأولية

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات

ورشة عمل بالبلدية حول آليات تنفيذ الخطة العمرانية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك