تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 10 مايو 2014م - الموافق 11 رجب 1435ه- العدد: 9463

 وقعها صندوق الصداقة مع وزارة التشغيل المهني
4 اتفاقيات شراكة بين قطر وتونس

وقع صندوق الصداقة القطري في تونس أمس أربع اتفاقيات جديدة مع وزارة التشغيل والتكوين المهني التونسية و3 مؤسسات تونسية، وهي توننفست وتيسير وكوناكت.
وقع الاتفاقيات الأربع سعادة السيد عبدالله بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى تونس بصفته رئيس مجلس إدارة الصندوق، فيما وقعها عن الجانب التونسي سعادة السيد حافظ العموري وزير التشغيل والتكوين المهني وممثلون عن المؤسسات الثلاث.
وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تشجيع الشباب التونسي على بعث المشاريع الخاصة من خلال آليات التمويل والتكوين والمرافقة.
وأعرب سعادة السيد عبدالله بن ناصر الحميدي، في تصريح عقب التوقيع على هذه الاتفاقيات، عن أمله في أن تكون هذه الشراكات الجديدة قوة دفع إضافية من شأنها أن تسرع قاطرة إنجازات صندوق الصداقة القطري وشركائه التونسيين لما فيه خير الشباب التونسي.
وأكد سعادته أن انضمام شركاء جدد لمنظومة صندوق الصداقة القطري سيكون له الأثر الإيجابي بالنسبة للشباب التونسي، لا سيما الشباب المتواجد في المناطق الداخلية، لافتاً إلى أن حجم هذه الشراكة يعكس حجم الثقة المتبادلة بين الشعبين القطري والتونسي.
واستعرض سعادة السيد عبدالله بن ناصر الحميدي ما أثمرته اتفاقيات الشراكة الموقعة سابقاً بين الصندوق وعدد من الشركاء التونسيين، موضحاً أن اتفاقية الشراكة المبرمة مع بنك المؤسسات الصغرى والمتوسطة نتج عنها إطلاق 146 مشروعاً. وأوضح أن اتفاقية شراكة مع «شبكة تونس لريادة الأعمال» مكنت من فتح 6 مكاتب لها في ست جهات بشمال ووسط وجنوب تونس، إضافة إلى دعم 80 مشروعاً بما يساهم في توفير 1031 فرصة عمل جديدة مع نهاية العام الحالي، فضلاً عن انطلاق منظومة جديدة بنهاية سبتمبر الماضي في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات، والتي رصدت لها ميزانية بمبلغ 28 مليون دينار تونسي (نحو 18 مليون دولار أميركي).
من جهته، عبر وزير التشغيل والتكوين التونسي عن أمله في أن تشكل الاتفاقيات الموقعة أمس لبنة جديدة في دعم التعاون بين صندوق الصداقة القطري والمؤسسات التونسية الشريكة، وأن تساهم أكثر في دفع المبادرة الخاصة لدى الشباب التونسي، مؤكداً على ضرورة تشجيع الشباب في تونس على المبادرة الخاصة، وبعث المشاريع الصغرى في ظل ارتفاع نسبة البطالة، خصوصاً في صفوف أصحاب الشهادات العليا.
واعتبر الوزير التونسي أن دخول صندوق الصداقة القطري في هذا المجال من شأنه أن يدعم خلق فرص العمل في تونس، وأن يشجع روح المبادرة الخاصة.
من جهتهم، أشاد ممثلو المؤسسات الثلاث التي وقعت الاتفاقيات بالدعم الذي تقدمه دولة قطر لتونس خاصة بعد ثورة (14 يناير).
وكان حفل مراسم توقيع الاتفاقيات الأربع قد شهد عرض شريط وثائقي يبرز إنجازات صندوق الصداقة القطري في تونس منذ انطلاق برنامجه رسمياً في الثامن من شهر مايو العام الماضي، بتمويل يقدر بمبلغ 79 مليون دولار، بهدف دعم الشباب التونسي عبر تعزيز ريادة الأعمال وتطوير اقتصاد المعرفة.

مرسوم رقم (2) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية في مجالات التكوين المهني

مرسوم رقم (14) لسنة 1996 بالموافقة على اتفاقية إنشاء لجنة عليا مشتركة لتنمية العلاقات بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية

مرسوم رقم (9) لسنة 1989م بالتصديق على الاتفاقية المعدلة للاتحاد العربي  للمواصلات السلكية واللاسلكية (تونس 1981)

تعزيز التعاون القانوني بين قطر وتونس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك