تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس10يوليو2014

أكد أن زيارة البشير للدوحة جاءت في وقت مناسب ..
كرتي :العلاقات السودانية القطرية وثيقة وتسير في طريق إيجابي
شراكة اقتصادية حقيقية بين البلدين في مشروعات عديدة
ثمار واضحة لوثيقة الدوحة لسلام دارفور .. وأهل السودان رحبوا بالمشروعات القطرية

 الدوحة - قنا:
أشاد سعادة السيد علي أحمد كرتي، وزير الخارجية السوداني، بالعلاقات القائمة بين دولة قطر وجمهورية السودان، ووصفها بالأخويّة والوثيقة، مُعربًا عن تطلع البلدين الشقيقين إلى توسيعها والارتقاء بها نحو فضاءات أرحب في المرحلة القادمة لا سيما في المجالات الاستثمارية وذلك في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وأخيه فخامة الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان.
وأكد سعادة الوزير كرتي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قن أن الزيارة الأخويّة التي قام بها فخامة الرئيس السوداني إلى الدوحة واختتمها أمس جاءت في وقت مناسب جدًا من أجل مواصلة التشاور والتباحث بين قيادتي البلدين حول العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك خاصة على الصعيد الثنائي، مشددًا على أن العلاقة بين قطر والسودان تسير في طريق إيجابي.
ونوّه بأن هناك الكثير من المشروعات المشتركة بين البلدين الشقيقين في مجال الاستثمار، فضلاً عن وجود شراكة اقتصاديّة حقيقيّة بين قطر والسودان في مشروعات عديدة، لافتًا إلى أن الزيارة جاءت لمتابعة هذه المشروعات ولفتح المزيد من فرص الاستثمار القطري في السودان.
وأشار السيد علي كرتي في هذا الصدد إلى أن مجالات الاستثمار معروفة وهي الزراعة والتعدين والعقار بجانب الاستثمار في السياحة الذي قال إنه مجال جديد.. مضيفًا: كل هذه المشروعات كانت الزيارة حولها وحول كيفية دعمها وتطويرها، وسنرى في الفترة القادمة مزيدًا من الاستثمارات القطرية بالسودان أيضًا في مجال الثرورة الحيوانية واللحوم وغيره .
وحول ما يجري في قطاع غزة من اعتداءات وغارات إسرائيلية بحق المواطنين العزل، قال وزير الخارجية السوداني : هذه المسألة يتشارك فيها السودان وقطر، وشدّد على أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قيادتي البلدين بهذا الموضوع. وأضاف: الأمل في أن تتحرّك المنطقة العربية والإسلامية لإيقاف المجازر الإسرائيليّة التي تجري في الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة وفي أن يتوافق الجميع للعمل من أجل إنقاذ الفلسطينيين خاصة في غزة.
وتابع السيد علي كرتي قائلاً في هذا السياق: عدوان كبير يجري هذه الأيام على فلسطين في عمومها، وقد اتحدت وجهتا نظر قطر والسودان في هذا الأمر، والأمل في أن تستجيب القيادات العربية وشعوب المنطقة وتتحرّك سريعًا لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني. وقال: الرئيس البشير استقبل اليوم السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس واستمع منه إلى تنوير بشأن ما جرى ويجري هناك من عدوان إسرائيلي.
وفي إجابة عن سؤال حول سير تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور بعد مرور نحو ثلاث سنوات من التوقيع عليها في 14 يوليو 2011 بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة، قال سعادة السيد علي أحمد كرتي وزير الخارجية السوداني: الآن هناك ثمار واضحة جدًا للوثيقة، والسلام يجري على قدم وساق في دارفور، وحتى مشروعات التنمية التي تبنتها ونفذتها قطر جرى افتتاح جزء كبير منها الأسبوع الماضي وسط ترحيب كبير من أهل السودان بهذه المشروعات القطريّة.

مرسوم رقم (39) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بتعديل بعض أحكام مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأمنية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السودان

مرسوم رقم (15) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السودان

العطية والرئيس السوداني يبحثان سبل تطوير العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك