تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس31يوليو2014

بالفيديو..
قانون جديد رادع لمكافحة الجرائم الإلكترونية

كشف مسؤولان بوزارة الداخلية عن خطط لسن وتطوير قانون جديد رادع لمكافحة الجرائم الالكترونية، يتوقع أن يرى النور فى القريب العاجل، وذلك استكمالاً لخطوات تأسيس مركز متكامل لمكافحة الجرائم الالكترونية.
وأوضحا أن المسودة تغطي كافة الجوانب في مجال مكافحة الجريمة الالكترونية، لردع المجرمين والمخالفين، إضافة للأجهزة المتطورة التي وفرتها الوزارة بالمركز مع الكوادر المؤهلة التي دعمته بها.
لافتَين خلال ندوة الرمضانية إلى أن الجرائم الالكترونية بقطر أغلبها جرائم نصب واحتيال وابتزازوتلاعب في البطاقات الائتمانية المصرفية، استغلالاً للطفرة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها قطر.
وأوضحا أن المركز الذي أنشأته الوزارة لمكافحة الجرائم الالكترونية يبذل جهوداً كبيرة منذ تأسيسه في مجال المكافحة، وتلقى عدد كبير من الشكاوى، وفصل في العديد منها بتقديمها للنيابة العامة، أو بتعهدات من المخالفين، بعدم تكرار تلك الجرائم، التي ارتكبها شباب مراهق ضد اصدقائهم، أو زملائهم في المدرسة.
وأكدوا أن الوعي بالجريمة الإلكترونية وأساليبها، مهم، لتحاشي الوقوع فريسة فى حبائل الجرائم الإلكترونية.

مرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2010 بإصدار قانون المعاملات والتجارة الإلكترونية

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

الداخلية تطرح قضية الجرائم الإلكترونية للنقاش 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك