تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 4 أغسطس 2014

أمانة الوزراء: تحديد معوقات المصدرين القطريين في الخدمات والسلع
توفير مخازن مخفضة التكلفة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

 الدوحة - بوابة الشرق
كشف تقرير الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر عن ان قطاع التجارة بوزارة الاقتصاد يعتزم إعداد مشروع لجنة مراقبة مخزون وأسعار البناء الأولية ومشروع توفير مخازن مخفضة التكلفة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، وتحديد المعوقات التي تواجه المصدرين القطريين في السلع والخدمات مع الدول والمجموعات الأخرى.
وأوضح التقرير ان من أبرز المشاريع الطموحة دراسة احتياجات سوق المخازن بالدولة كما تدرس الجهة المعنية بالمستهلكين مشروع نظام الشاشات الرقمية ، وهي خدمات إلكترونية في المولات التجارية والخاصة بدور حماية المستهلك ، وتوفير مواد إعلانية تثقيفية للجمهور.
كما يدرس قطاع التجارة سوق تجارة التجزئة الحديثة بهدف التحقق من وجود ممارسات مخلة بالمنافسات أو إساءة استخدام المركزية المهيمنة في التجارة ، وهناك دراسة أيضاً للتوسع في سوق خدمات ما بعد البيع في قطاع السيارات ، وإعداد قوائم بيانات ومعلومات عن سوق بيع واستيراد وتصدير اللحوم والدواجن ، وإعداد قوائم بيانات ومعلومات عن سوق بيع واستيراد وتصدير الألبان.
هذا وقام قسم مكافحة الغش التجاري وقسم تراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بالتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية ، للتأكد من تنفيذ أحكام القانون ، حيث تمّ التفتيش على 77859 محلاً تجارياً ، ونفذت 3126 حملة تفتيشية على الأسواق ، وتمّ ضبط وتحرير 1511 مخالفة وفقاً للقوانين والقرارات المعمول بها.
وتمّ توزيع أكثر من 150 ألف مادة توعوية من مطويات وكتيبات وبروشورات على جمهور المستهلكين خلال الفعاليات والزيارات الميدانية.
وكانت إدارة حماية المستهلك قد تلقت 3717 شكوى عميل عن طريق الخط الساخن والبريد إلكتروني وخدمة الرسائل النصية القصيرة.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية

قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (68) لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

 د. إيمان الأنصاري: السياسة ستشكل القاعدة الأساسية لحماية المستهلك في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك