تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء06أغسطس2014

 الأعلى للتعليم: تشغيل 19 مدرسة ورياض اطفال العام المقبل
78 مدرسة ورياض أطفال جديدة بنهاية فبراير 2016

 الدوحة - الشرق
أعلن المجلس الأعلى للتعليم ان المجلس سيتسلم 13 مدرسة و6 رياض أطفال جديدة للعام الأكاديمي 2014/2015 وذلك في إطار استعداداته لاستقبال العام الأكاديمي الجديد 2014/2015.
وأكد السيد ناصر المالكي مدير إدارة الخدمات المشتركة ان المجلس الأعلى للتعليم يركز جهوده على توفير مباني مدرسية جديدة وخاصة في ما يتعلق بالمشاريع المقبلة للمدارس الجديدة..مشيرا الى أن إدارة الخدمات المشتركة تعمل بالتنسيق مع هيئة الأشغال العامة على بذل جهود حثيثة وفق خطة عمل ممنهجة في تأهيل المدارس القائمة بالإضافة إلى أعمال الصيانة التي تقوم بها الإدارة في المدارس بشكل عام وبالتنسيق مع أصحاب التراخيص مع الإشارة إلى اتفاقية التشغيل بشكل خاص.
وأضاف انه وفقاً للتقرير الدوري للمشاريع التعليمية الصادرة عن هيئة الأشغال العامة مؤخراً بتاريخ 5 يونيو الماضي، سيتم استلام عدد (3 ) مبنى مدرسي قبل شهر سبتمبر القادم وسيتم تشغيلها في العام الدراسي 2014/2015م، إلى جانب استلام عدد ( 22 ) مدرسة جديدة وفقاً للتقرير الدوري المشار إليه في الفترة من أكتوبر 2014 ولغاية مايو 2015م وسيتم كذلك استلام عدد (3) مدارس أخرى في سبتمبر 2015م. كما سيتم التعاقد في سبتمبر 2014 لتنفيذ عدد (17) مدرسة جديدة ومتوقع استلامها في فبراير 2016.
وفيما يخص رياض الأطفال الجديدة ، سَّيتَسلّمْ المجلس الأعلى للتعليم عدد (6) مباني رياض أطفال جديدة وسيقوم بتشغيلها قبل سبتمبر 2014. بالإضافة إلى استلام وتشغيل عدد ( 9 ) مباني رياض أطفال بعد سبتمبر 2014 إلى ديسمبر 2014، واستلام مبنى روضتين في منطقة الشمال بتاريخ مايو 2015.
ومن المتوقع التعاقد في سبتمبر القادم لتنفيذ عدد (6) مباني رياض أطفال حيث سيتم استلامها في أكتوبر 2015 كما هو جاري أيضاً إعداد تصميم جديد لرياض الأطفال ، وإعداد تصميم جديد للمدارس بِطاقة استيعابية أكبر من المدارس الحالية، وسيتم الانتهاء من التصميم في شهر يناير للعام 2015.
وعن الجهود التي تبذلها إدارة الخدمات المشتركة في تأهيل المدارس القائمة أوضح المالكي إنه يتم إعداد مناقصات وإبرام عقود مركزية تشمل جميع المدارس التي يعدها قسم شؤون المباني لعمليات الصيانة وهي متعددة منها: صيانة وتشغيل نظام التكييف والتبريد في المدارس، وصيانة وتشغيل أنظمة الحريق، وصيانة وتشغيل نظام الغاز في مختبرات المدارس الإعدادية والثانوية، وصيانة المعدات الكهربائية وبعض المدارس التي لا تزال في مرحلة المناقصة.
كما قام المجلس بتنفيذ العديد من عمليات الصيانة الكبرى من صياغة خارجية ومعالجة تسرب المياه، وأعمال خارجية في الساحات، وإضافة مظلات والقيام بتعديلات على الساحات ومواقف الحافلات المدرسية وغيره في المدارس القائمة.
واضاف أن المجلس يقوم بتنفيذ مشاريع صيانة شاملة للمدارس القائمة عند تحويلها كمدارس مستقلة، كما تم التعامل مع العديد من الحالات الطارئة من خلال ورش الصيانة التابعة لقسم شؤون المباني في المجلس الأعلى للتعليم ومن خلال البلاغات التي ترد من المدارس.
تجدر الاشارة الى ان سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم و التعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم، اصدر قراراً بشأن فتح ونقل وغلق بعض المدارس وتخصيص مبان جديدة لرياض الأطفال، وذلك مراعاة لتوزيع أفضل للمراحل التعليمية المختلفة حسب المناطق الجغرافية.
ونص القرار على فتح مدرسة ثانوية جديدة للبنات بمنطقة النعيجة تسمى مدرسة زبيدة الثانوية المستقلة للبنات، وإغلاق مدرسة زبيدة الابتدائية المستقلة للبنات ونقل طالباتها الى مدرسة ميمونة الابتدائية المستقلة للبنات.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم يعلن شروط الابتعاث للعام الجديد 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك