تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس07أغسطس2014

أتلفت 9 منها لمخالفتها قانون الحجر الزراعي
البيئة تكشف وتراقب أكثر من 5 آلاف إرسالية زراعية

الدوحة - قنا
قامت وزارة البيئة ممثلة في إدارة الشئون الزراعية قسم الحجر الزراعي بالرقابة والكشف على (5299) إرسالية وزنها (81182.3) طن من مختلف أنواع الإرساليات الزراعية المستوردة كالإرساليات النباتية والمنتجات ومدخلات الإنتاج وذلك بمختلف المنافذ الجمركية خلال شهر يوليو الماضي.
كما تمت الرقابة والكشف على /9/ إرساليات وزنها (484) طنا من مختلف أنواع الإرساليات الزراعية المصدرة من الدولة لخارج البلاد، بالإضافة لإصدار شهادات الصحة النباتية لتلك الإرساليات المصدرة أو المعاد تصديرها من دولة قطر.
وتم كذلك إتلاف /9/ إرساليات وزنها /33.55/ طن بسبب مخالفتها لقانون الحجر الزراعي وإصابتها بآفات حجرية أو غير حجرية بنسب كبيرة.
جاء ذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تقوم بها مكاتب الحجر الزراعي التابعة لإدارة الشئون الزراعية بوزارة البيئة من حيث الرقابة والكشف وتطبيق قانون الحجر الزراعي رقم (24) لسنة 2005م ولائحته التنفيذية والقرارات و التعاميم التابعة له.
ويعتبر الحجر الزراعي خط الدفاع الأول لحماية ووقاية النبات من الآفات الزراعية، وهو الإجراء الوقائي الذي يهدف إلى حماية الثروة النباتية في البلاد من خطر الإصابة بالآفات من خارج البلاد والذي يقضي بإخضاع جميع النباتات والمنتجات الزراعية وأي مواد أخرى خاضعة للوائح الصحة النباتية لإجراءات الحجر الزراعي وكذا مدى مطابقة مدخلات الإنتاج الزراعي الأخرى للشروط والمواصفات المعمول بها.

قانون رقم (24) لسنة 2005 بشأن الحجر الزراعي 

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (61) لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (24) لسنة 2005 بشأن الحجز الزراعي

الحميدي: حماية البيئة واجب وطني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك