تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت16أغسطس2014

 تنفذها راف ضمن مبادرة قطر
مشاريع قطرية بدارفور بقيمة 6 ملايين دولار
مجمع خدمات متكامل يضم 4 مدارس ومستشفى ومسجداً ومحطة مياه

الخرطوم - عادل أحمد صديق:
شرعت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية راف في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بقرية تابت التابعة لمحلية طويلة بولاية شمال دارفور، بقيمة 6 ملايين دولار وذلك في إطار تنفيذ مبادرة قطر لتنمية دارفور.
وقال الطيب عبد العظيم الطيب، مدير مكتب راف بمدينة، الفاشر إن المبادرة القطرية تتضمن تنفيذ العديد من المشروعات وفق أربعة محاور، وتشمل تشييد مجمع متكامل للخدمات بقرية تابت يضم أربعة مدارس ومركزا للشرطة ومستشفى ومسجدا، إلى جانب محطة مياه وخمسة عشرة منزلاً.
وأشارإلى أن المشروعات تتضمن كذلك تنفيذ برنامج تمكين الأسر بهدف توفير سبل كسب العيش الكريم.
ولفت في تصريح نشرته وكالة الانباء السودانية إلى أن المؤسسه قد تمكنت من جلب خمسة تراكتورات بكامل ملحقاتها لتمليكها للمزارعين للاستفادة منها في عمليات الحراثة، فضلاً عن تنفيذ العديد من السدود في إطار الجهود المبذولة في مشروعات حصاد المياه، بالإضافة إلى توفير المعينات للمرأة وتدريب الشباب ورفع قدراتهم، علاوةً على توفير ستة فرص دراسية في درجة الماجستير لطلاب منطقة تابت وتعليم قيادة السيارات نظراً لتأثر المنطقة بالأحداث الأمنية التي شهدتها دارفور.
وأضاف عبد العظيم أن مشروعات المبادرة القطرية بشمال دارفور تتمثل في تنفيذ برنامج الوئام الاجتماعي الذي يهدف إلى رتق النسيج الاجتماعي وتعزيز التعايش السلمي بين مكونات مجتمع أهل الولاية، مشيراً في هذا الشأن إلى أن مؤسسته قد قامت بإجراء مسح بمنطقة تابت لتحديد وتصميم البرامج والمشروعات التي من شأنها رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي كما تمكنت من التنسيق مع الإدارات الأهلية وسلطات المحلية..معلناً أن العمل بمجمع تابت وصل مراحل متقدمة وقد شارف على الانتهاء. كاشفاً أن مؤسسة راف قد حققت العديد من الانجازات في المرحلة الماضية شملت حفر عدد من الآبار بقرية قلاب ومنطقة الطويشة لتوفير مياه الشرب النقية والصالحة للشرب للإنسان والحيوان.
في ذات السياق اتفقت السلطة الاقليمية لدارفور ومجلس السلطة على وضع خطط وبرامج لمجلس السلطة للطواف على كل ولايات دارفور للوقوف على احتياجات العائدين الى قراهم وتشجيع اللاجئين والنازحين للعودة الطوعية، خصوصا ان هناك عوامل كثيرة تشجع على العودة الطوعية خاصة ان هذا العام فصل الخريف مبشر.
وكشف السلطان سعد بحر الدين رئيس مجلس السلطة في تصريح صحفي عقب لقائه د.التجاني سيسي رئيس السلطة الاقليمية أمس بمكتبه وبحضور اعضاء المجلس ان اللقاء تناول عددا من القضايا التي تخص السلطة الاقليمية ومجلس السلطة.

القرار وفقا لاخر تعديل - قرار وزير الشؤون الاجتماعية رقم (1) لسنة 2008 بالموافقة على تسجيل وشهر مؤسسة الشيخ/ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الإنسانية

قطر تدشن قرى نموذجية ومشاريع تنموية بدارفور قريباً 

السيسي يثمن دور الأمير في دفع سلام دارفور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك