تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 26/08/2014

تصدّرت الدول في تقديم الدعم الإنسانيّ..
حماد الشيخ:المساعدات القطريّة تخفّف آثار الفيضانات بالسودان

الدوحة- الراية:
أعلن الشيخ حماد عبد القادر الشيخ مدير عام مكتب منظمة الدعوة الإسلامية في الدوحة أن مكتب المنظمة بصدد إرسال قافلة إغاثية عاجلة لهؤلاء المتضررين من هذه السيول والفيضانات.
وأشار إلى أن الاحتياجات الآنية العاجلة تتمثل في توفير مستلزمات الإيواء كالخيام والكرفانات والفرش والبطاطين والناموسيات، والمستلزمات الطبية كالأجهزة والموادّ الطبية والأدوية الأساسية وأدوية الطوارئ والأمصال، إضافة إلى توفير المواد اللازمة لإصحاح البيئة كطلمبات تصريف المياه وطلمبات الرش الرذاذية المحمولة على العربات والمحمولة باليد والمبيدات الضرورية لمعالجة المسطحات المائية ومكافحة الباعوض والذباب، وآليات شقّ القنوات لتصريف المياه وإنشاء حواجز ترابية (ردميات) حول القرى المتأثرة.
وأكّد أن المنظمة تخطط للمساهمة مع المؤسّسات المحلية الرسمية والشعبية في إعادة إعمار ما دمرته هذه السيول والفيضانات، وذلك من خلال تشييد المرافق المتهدمة، خاصة المساجد والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية ودور العجزة والأيتام ومنازل الأسر الفقيرة.
وثمّن الجهود القطرية في تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للمتضررين من هذه الكارثة، مؤكدًا أن تلك المساعدات ساهمت كثيرًا في تخفيف معاناتهم وجبر كسرهم.
وأكّد أن قطر هي أول وأكبر دولة تقدم مثل هذه المساعدات الإنسانية لهؤلاء المتضررين، حيث نهضت سريعًا لنجدة الشعب السوداني ومساعدته في هذه المحنة، وهذا ليس غريبًا على دولة قطر وأهل قطر فهم دائمًا سباقون لنجدة إخوانهم المسلمين المنكوبين أينما كانوا، وقد أصبح هذا هو ديدنهم.
وقال: ما أن تحل كارثة بشعب من الشعوب إلا وتجد قطر وأهل قطر من أوائل وأكبر الداعمين لهم.
وأعرب الشيخ عن شكره وعظيم امتنانه لقطر أميرًا وحكومةً وشعبًا على ما قدموه من مساعدات ودعم للشعب السوداني ولغيره من الشعوب في كافة بقاع العالم، منوهًا بأن المنظمة تهيب بالمحسنين دعم المنظمة لتتمكن من تسيير هذه القافلة الإغاثية التي تستهدف بها المحليات والقرى الأكثر تضررًا والأسر والأفراد الأكثر فقرًا وحاجة.
خلفت السيول والفيضانات التي اجتاحت جمهورية السودان مؤخرًا الكثير من المآسي والدمار الذي لحق بكافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية، حيث تأثرت من هذه السيول والفيضانات 14 ولاية و48 محلية وآلاف القرى، حيث تهدمت آلاف المنازل وتضررت مئات الآلاف، منها أضرار جزئية، وتوفي جراء ذلك عشرات المواطنين وأصيب الآلاف منهم بإصابات بليغة، كما تدهورت الأوضاع الصحية كثيرًا، وانجرفت الكثير من الأراضي الزراعية وتدمرت المزارع وقنوات المياه والطلمبات وغيرها، ونفقت مئات الآلاف من الحيوانات، كما طال الخراب الكثير من المساجد والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية ومنازل الفقراء والأيتام والأرامل.

مرسوم رقم ( 17 ) لسنة 2014 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني بين وزارة العدل بدولة قطر ووزارة العدل بجمهورية السودان 

قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (8) لسنة 2004 باعتبار مشروع توسعة دوار السودان من أعمال المنفعة العامة

قرار مجلس الوزراء رقم (27) لسنة 2012 بإنشاء اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني

مليون ريال من عيد الخيرية لإغاثة متضرري فيضانات السودان 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك