تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين08سبتمبر2014

 عقوبات تصل للفصل لمخالفيه
نشر وثيقة السلوك المهني للتربويين

 أصدر المجلس الاعلى للتعليم تعميما الي أصحاب تراخيص المدارس المستقلة يتضمن وثيقة السلوك المهني للتربويين ..واكد التعميم ضرورة التزام الموظف بالاطلاع علي الوثيقة والالمام بمحتوياتها والالتزام بأحكامها.
وتعاقب الوثيقة تأديبياً كل موظف يخالف ما جاء فيها من أحكام ، بالعقوبات المقررة قانوناً وتبدأ بالتنبيه والانذار وتنتهي بالفصل من الخدمة، حال ارتكاب سلوكيات مهنية محظورة تشمل خروجاُ علي مقتضي واجبات الوظيفة وفقاً لإحكام قانون الموارد البشرية رقم 8 لسنة 2009 ، ولائحة ادارة الموارد البشرية للعاملين بالمدارس المستقلة، ولائحة شؤون أصحاب تراخيص المدارس المستقلة.
وتلزم الوثيقة الموظف بإلاقرار كتابة بأنه اطلع علي ما جاء فيها من قيم ومبادئ والتزامات ، والتعهد بأن يكون حسن السير والسلوك ومحافظاً علي كرامة الوظيفة ،وأن يتحمل المسؤولية القانونية والتأديبية حال مخالفته ما جاء فيها .
تهدف الوثيقة إلي دعم العاملين في مجال التعليم من خلال الالتزام بسلوكيات تحترم المهنة وتقدر قيمتهم ، وتسعي الوثيقة الي تأكيد احترام العاملين في مجال التعليم لقيمة التعلم والرسالة التي يؤدونها ، كما تحرص علي ترسيخ انتماء المعلم لرسالته والارتقاء بمستوي الاداء والكفاءة ، وارساء دعائم التنمية الثقافية لدي التربويين وتنمية روح المسؤولية بما ينعكس علي علاقاتهم بالرؤساء والمرؤوسين والطلبة.
وتلزم الوثيقة العاملين في مجال التعليم بمعايير العلاقة المهنية مع الطلبة دون استثناء ، واحترام
التربويين لأولياء الأمور والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف الارتقاء بمستوي أداء الطلبة ، كما تلزم الوثيقة التربويين بتنفيذ تعليمات الرؤساء المباشرين والمرؤوسين والتصرف بحكمة وموضوعية وفقاً
للأعراف المهنية .
وتشدد الوثيقة علي الالتزام بقوانين الدولة ولوائحها في جميع المعاملات مع اتخاذ ما يلزم نحو ابلاغ المسؤولين والسلطات المختصة عن اية مخالفة لهذه القوانين ، والتواصل الفعال مع اعضاء المجتمع المدرسي والطلبة والجمهور وتتناول الوثيقة احترام القيم الاسلامية والعادات والتقاليد الوطنية وكافة الطوائف الدينية المختلفة ، ومراعاة الاحتشام في المظهر والملبس والسلوك في أماكن العمل وخارجه.
وتحذر الوثيقة التربويين من اي نشاط يؤدي الي تضارب حقيقي أو ظاهري أو محتمل بين مصالحهم من جهة ، ومسؤولياتهم ومهامهم الوظيفية من جهة آخري.
وتشمل ضرورة الاستخدام الأمثل للمصادر والموارد المالية والممتلكات العامة في المدرسة وقصر استخدامها علي أغراض الوظيفة فقط ، كم تحظر تعاطي التربويين أو حيازة المشروبات الكحولية والتبغ والأدوية غير المصرح بها والمواد المخدرة أو الوقوع تحت تأثيرها سواء في أماكن أو خارجها.

 

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

خليفة الدرهم:المدارس المستقلة جاهزة لاستقبال الطلاب 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك