تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين08سبتمبر2014

 العبيدان: الشورى يكمل دراسة قانونى الموارد البشرية والاعلام
المجلس يشارك في اجتماع المجالس التشريعية لدول التعاون

أكد الدكتور احمد محمد عبيدان عضو لجنة الشؤن القانونية ومقرر لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشورى فى تصريح لالشرق ان هناك قوانين وتشريعات قام بدراستها مجلس الشوى خلال الفترة الماضية وتم رفعها الى مجلس الوزراء الموقر ومنها تم رفعها الى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى لإعتمادها ومنها قانون الموارد البشرية وقانون الاعلام ومنها ما تم رفعها الى صاحب السمو الامير المفدى للمصادقة عليها.
وحول ما اذا كانت هناك قوانين سيتم احالتها الى مجلس الشورى قال عبيدان: هناك عدد من القوانين سيتم احالتها الى مجلس الشورى في الدورة القادمة لدراستها وابداء الرأي فيها. وحول اجتماع اللجنة المنعقدة في مسقط قال: ياتي هذا الاجتماع الاول للجنة البرلمانية التخصصية في مجال التشريع لإجتماعات رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتم خلاله استعراض مواد الائحة.
وتبايبن وجهات النظر بين اعضاء اللجنة الى حد ما وترك اللجنة ان تقرر فيما تراه مناسب بشأن الاستعانة بالمتخصصين والخبراء بعد موافقة رئيس الاجتماع الدوري على وقال عبيدان ينبغي ان تكون الاولوية في اختيار الخبراء والمختصين من ابناء دول مجلس التعاون الخليجي نظرا لمخرجات الجامعات الخليجيبة من التخصصات القانونية والتشريعية وان سوق العمل الخليج لديه من هذه التخصصات باعتبار ان هذه خصوصية خليجية.
من جانب آخر غادر وفد من مجلس الشورى الدوحة اليوم، الأحد، متوجها إلى مسقط للمشاركة في الاجتماع الأول للجنة البرلمانية التخصصية في المجال التشريعي للمجالس التشريعية لدول مجلس التعاون الخليجي والمزمع أن يبدأ في وقت لاحق اليوم ويستمر لمدة يومين.
ويضم الوفد كلا من الدكتور أحمد محمد عبيدان والسيد محمد عبدالله السليطي مراقبي مجلس الشورى والسيد راشد حمد المعضادي عضو مجلس الشورى والسيد عبدالله عباس الحداد رئيس قسم الشؤون الفنية، وكان في وداع الوفد بمطار حمد الدولي عدد من المسئولين في المجلس.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1986م في شأن نظام الملحقين الإعلاميين

قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك