تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس18سبتمبر2014

لتدريب الطلاب على فنون المناظرة بالعربية والإنجليزية
مجلس التعليم يجدد اتفاقية التعاون مع مركز مناظرات قطر

الدوحة ـ الراية:
جدد مركز مناظرات قطر ـ عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ـ والمجلس الاعلى للتعليم اتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين والهادفة الى تطوير التعليم والتدريب على فن المناظرة باللغتين العربية والإنجليزية لضمان نجاح المسابقات المحلية. والاهتمام بتفعيل أندية المناظرات في المدارس والاهتمام بمشاركة الطلبة القطريين والاهتمام بتدريب المدربين وإصدار مواد تعليمية وفقاً للمعايير التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم في بناء المناهج التعليمية.
ووقعت الاتفاقية الأستاذة فوزية عبد العزيزالخاطر- مديرة هيئة التعليم -، والدكتورة حياة عبد الله معرفي - المدير التنفيذي لمركزمناظرات قطر أعربت الخاطر عن سعادتها بالشراكة مع مناظرات قطر التي تُوجت بتوقيع هذه الاتفاقية القيّمة، مؤكدة أن الاتفاقية إضافة نوعية للمجتمع الطلابي والوسط التربوي والتعليمي.
وقالت الخاطر في تصريح صحفي: إن المناظرة تعتبر رياضة ذهنية ستسهم في تنمية قدرات ومهارات الطلبة الحياتية وتطويرها، لاسيما أنها مهارات مبنية على معايير المناهج الدراسية، بما في ذلك مهارات التخطيط والاستنتاج والتحليل والاستقصاء وحلّ المشكلات لدى الطلبة وتمكنهم من تحويل المعلومات إلى معارف، بالإضافة لإسهام المناظرة الفاعل في بناء شخصية الطالب وتعزيز معارفه واتجاهاته وتفضيلاته وخياراته وحكمه على الأشياء بصورة علمية بناءً على ما يدخره من معلومات ومعارف سابقة .
ومن جهتها أكدت الدكتورة حياة معرفي أن فن المناظرات ساهم في تحسن مستويات الطلبة الذين التحقوا بتدريبات وأنشطة المركز بشكل ملموس، منبهة الى أن فن المناظرة يدفع الطالب للبحث والاطلاع ومن ثم التحصيل العلمي المتكامل في مجالات مختلفة.
ولفتت إلى أن فن المناظرات يعمل على تنمية ملكات الطالب بشكل متكامل، منوهة بأن المناظرات كما تهتم بتعليم الطلبة البحث والمثابرة من أجل تحصيل المعلومة من مصادرها تهتم في الوقت ذاته بجوانب الخطابة وحسن الأداء والحوار الفعال.

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

وثيقة إعادة تأسيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

مذكرة تفاهم بين مجلس التعليم ومركز قطر للقيادات

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك