تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت20سبتمبر2014

400 طالب يستفيدون بالمنح الدراسية بجامعة قطر

 مأمون عياش
بدأ نحو 400 طالب وطالبة في الاستفادة من المنح الدراسية المختلفة التي تقدمها جامعة قطر، ومن بين هؤلاء مجموعة من الدارسين خلال فصل خريف 2014، الذي انطلق يوم الاحد الماضي.
وكان الطلبة الراغبين بالاستفادة من المنح تقدموا بطلبات الكترونية لهذا الغرض، اعتبارا من 30 مارس الماضي ولغاية 10 يوليو الماضي، بينما استمر تسليم المستندات المتعلقة بذلك الى 22 يوليو من نفس الشهر.
وتقدم جامعة قطر منحاً سنوية لاستقطاب الطلاب المؤهلين، لاسيما أولئك الذين قد تحول ظروفهم المادية دون حصولهم على فرصة إكمال تعليمهم الجامعي.
ورغم أن الكثير من هذه المنح تمنح على أساس الجدارة والمنافسة الأكاديمية، فإن الجامعة تقدم أيضاً منحاً دراسية على أساس الحاجة.
وتغطي هذه المنح الدراسية تكاليف الرسوم الدراسية، وتمتد مزايا بعض المنح الدراسية بالإضافة إلى الإعفاء من الرسوم الدراسية لتشمل واحدة أو أكثر من المزايا الآتية: الإقامة المجانية في الإسكان الجامعي، والتنقل من الجامعة وإليها، بالإضافة إلى تذكرة سفر سنوية إلى بلد الطالب الأصلي ممن لا يقيمون في قطر.
وتقدم الجامعة منحا لدول العالم الإسلامي والدول الأخرى، وهي نوعان منح داخلية ومنح خارجية. ويسمح للطلبة المرشحين الاستفادة من هذه المنح خلال الفصل الأول أو الثاني في نفس العام الأكاديمي ولا يسمح بترحيل المنحة إلى العام الأكاديمي التالي ولكي يستمر الطالب في الاستفادة من هذه المنحة فلا بد أن يحقق الشروط المطلوبة للاستمرار في المنحة.

مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار أميري رقم (95) لسنة 2013 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

إختتام فترة استقبال طلبات إعادة الإلتحاق بجامعة قطر 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك