تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء30سبتمبر2014

بعد اكتمال وصول حجاجنا للأراضي المقدسة
بعثة الحج تنظم جولات تفقدية لمساكن الحملات بمكة
الفيحاني: تعاون بين البعثة والحملات لتقديم أفضل الخدمات لحجاجنا

 رسالة مكة المكرمة - عبدالحميد غانم :
فيما اكتمل أمس وصول حجاجنا إلى الأراضي المقدسة بسلام لأداء مناسك الحج بوصول آخر دفعة من حجاج الجو واصلت بعثة الحج الزيارات التفقدية لمساكن حجاج الدولة في مكة المكرمة والتقى السيد علي مبارك الفيحاني الرئيس التنفيذي لبعثة الحج بحجاج حملتي حاتم والقدس واطمأن على سلامة وصولهم وعلى راحتهم في المساكن .
وأكد الفيحاني في تصريحات للصحفيين أن بعثة الحج القطرية تحرص دائما على تفقد أوضاع ضيوف الرحمن من دولة قطر والتعاون مع حملات الحج القطرية من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم من حيث المساكن والمواصلات والإرشاد الديني والصحة والأمن والسلامة منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم .
و أعرب عدد من حجاج الدولة عن رضاهم التام لما شهدوه من سهولة في السفر ومرونة في إجراءات الدخول عبر منافذ المملكة العربية السعودية مؤكدين أنهم يتمتعون بصحة جيدة ومعنويات عالية للدخول في أعمال الحج مشيدين بالخدمات المقدمة من الحملات وبالرعاية التي تقدمها البعثة لحجاج دولة قطر.
كما أعرب أصحاب حملات عن تقديرهم لما تبذله البعثة من اهتمام بحجاجنا ،مؤكدين أن الزيارة التفقدية للرئيس التنفيذي أتاحت له الوقوف على أحوال حجاج الحملتين ولمس مدى استعدادهم للدخول في أعمال الحج بالصعود إلى مشعر منى يوم الخميس القادم الموافق للثامن من ذي الحجة يوم التروية.
الجدير بالذكر أن حجاج دولة قطر والبالغ عددهم 1200 حاج قد أكملوا توافدهم برا وجوا إلى مكة المكرمة من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري وأدوا مناسك العمرة ويستعدون إلى الدخول في مناسك الحج اعتبارا من الخميس القادم.
كما يشار إلى الخدمة الجديدة التي تم تدشينها بمقر البعثة والمتمثلة في مركز خدمة حجاج دولة قطر لبيه لتلقي اتصالاتهم على مدار اليوم والإجابة عن جميع استفساراتهم الدينية ،وفيما يتعلق بالتوجيه والإرشاد والآراء والانطباعات، وهي خدمة تقدم لأول مرة من أجل خدمة حجاج الدولة وخصصت البعثة رقم 132 للاتصال من داخل دولة قطر، ولحاملي الخط القطري أو السعودي للاتصال من داخل المملكة العربية السعودية على الخط الساخن رقم 0097444701498 ، وللاتصال على الخط الأرضي رقم 0125544425 .

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج

تحديد أماكن السكن بمكة ولجنة الحج تعاينها 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك