تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت25أكتوبر2014

د. حيدر دفع الله لـ الراية الأسبوعية: قطر والسودان تعززان التعاون القانوني والقضائي

الخرطوم - عادل أحمد صديق:
أشاد د.حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء السوداني بمستوى التعاون القطري السوداني في مجال القضاء والعدل، لافتًا إلى تواصل الجهود القطرية لدعم الاستقرار والتنمية في السودان والتي أسهمت بصورة فاعلة في تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.
جاء ذلك في تصريحات لـ الراية الأسبوعية عقب عودته للخرطوم مساء أمس بعد زيارة رسمية إلى قطر وسلطنة عمان، حيث قال: إن الزيارة حققت نتائج إيجابية بكل المقاييس ولقائي مع سعادة السيد مسعود محمد العامري رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء كان إيجابيًا وبناءً أكد على أهمية التعاون والتنسيق في المجالات القانونية والقضائية بين السلطتين القضائيتين في البلدين والبحث في سبل تعزيزها.
وأشار إلى أنه خلال زيارته للدوحة اطلع على تجربة قطر في المجال القضائي وقال: إن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وقد وجّهت الدعوة إلى سعادة السيد مسعود محمد العامري رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء لزيارة الخرطوم.
وأشاد بأداء القضاة السودانيين المُعارين للعمل في قطر بمجال القضاء متمنيًا لهم المزيد من التقدّم والنجاح.
ودعا القضاة السودانيين إلى الاضطلاع بمهامهم كاملة والسعي لتطوير العمل القضائي مؤكدًا اهتمام السلطة القضائية بتطوير وترقية الأداء القضائي داخل وخارج السودان من أجل بسط العدل وسيادة حكم القانون والمحافظة على الثوابت ومواكبة المتغيّرات.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قانون رقم (22) لسنة 2004 بإصدار القانون المدني

قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1978م بإنشاء قلم للتنفيذ يتبع المحاكم الشرعية

 رئيس الأعلى للقضاء يجتمع مع نظيره السوداني 

 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك