تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين03نوفمبر2014

اللواء العطية والفريق عبدالرحيم يوقعان
مذكرة تفاهم قطر والسودان تعززان التعاون العسكري

الدوحة - قنا:
اجتمع سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية ، وزير الدولة لشؤون الدفاع، أمس ، مع سعادة الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع بجمهورية السودان الشقيقة الذي يزور البلاد حالياً.
تناول الاجتماع بحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها ،خاصة في المجالات العسكرية.
بعد ذلك وقع الجانبان القطري والسوداني على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون العسكري بينهما في شتى المجالات.
ووقع على مذكرة التفاهم سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع وسعادة وزير الدفاع السوداني.
حضر الاجتماع ومراسم التوقيع على مذكرة التفاهم ،سعادة اللواء الركن «طيار» غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، وسعادة السيد ياسر خضر خلف الله سفير السودان لدى دولة قطر ، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، وأعضاء الوفد المرافق لسعادة الوزير السوداني.
وأشاد سعادة الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين بالعلاقات الأخوية القائمة بين بلاده ودولة قطر ، مؤكداً أنها تشهد مزيداً من التطور بفضل توجيهات قيادة البلدين، والرغبة المشتركة للارتقاء بها نحو آفاق أرحب بما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأكد سعادة وزير الدفاع السوداني في تصريح خاص أدلى به لوكالة الأنباء القطرية « قنا»، أن التوقيع على مذكرة التفاهم أمس بين قطر والسودان يمثل خطوة كبيرة على طريق تعزيز العلاقات القائمة بين الدوحة والخرطوم، وبالأخص بين القوات المسلحة في البلدين.
وقال إن التوقيع يأتي في سياق العلاقات الأخوية الممتدة بين البلدين ، منوهاً في نفس الوقت بموقف دولة قطر الداعم لقضايا السودان.
وأضاف أن «الكل يعلم دور قطر ومبادراتها الإيجابية والناجحة بالنسبة للسلام في دارفور وإسهاماتها المقدرة والفاعلة في السودان وتنميته» .
وشدد سعادة الوزير على أن الشعب السوداني يكن لدولة قطر قيادة وحكومة وشعباً تقديراً كبيراً واحتراماً عميقاً لمواقفها الداعمة والمؤيدة دائماً للسودان وشعب السودان.
وكان وزير الدفاع السوداني قد وصل إلى الدوحة مساء أمس ،حيث كان في استقباله سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع وسعادة السفير السوداني بالدوحة.


المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

اتفاقية تعاون عسكري بين قطر وبلغاريا

اتفاقية للتعاون العسكري بين قطر وتركيا

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك