تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس06نوفمبر2014

في قرار لوزير المواصلات: إعلان تشكيل أعضاء لجنة تنظيم النقل الثقيل

 الدوحة - الراية:
بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2014 والمتضمن إنشاء لجنة بوزارة المواصلات تحت مسمى (تنظيم النقل الثقيل)، أصدر سعادة وزير المواصلات القرار رقم (50) لسنة 2014 بتسمية رئيس ونائب رئيس وأعضاء لجنة تنظيم النقل الثقيل، وتحديد مدة عضويتهم وتبين اختصاصاتها وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم (35).وتم تشكيل اللجنة على النحو التالي: السيد راشد طالب آل نابت ممثل وزارة المواصلات رئيسًا، العميد محمد سعد الخرجي ممثل وزارة الداخلية نائبًا للرئيس، السيد سالم سالم المناعي ممثل وزارة الاقتصاد والتجارة عضوًا، السيد ناصر شاهين المريخي ممثل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عضوًا، المهندس علي عبد اللطيف المسند ممثل غرفة قطر(غرفة تجارة وصناعة قطر) عضوًا.
وتكون عضوية اللجنة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة. وستعقد اللجنة اجتماعها الأول يوم الأحد الواقع في (9 نوفمبر 2014) وتمتلك اللجنة ثلاث اختصاصات رئيسية الأولى دراسة السبل الكفيلة بتنظيم عملية النقل الثقيل واقتراح الآليات المناسبة لذلك،والاختصاص الثاني هو وضع القواعد التي تعمل على توطين نشاط النقل الثقيل، حيث إن صناعة النقل الثقيل أصبحت مهمة للغاية واللجنة ستدعم توطين هذه الصناعة وستدعم نشاط مزاولة عمل النقل الثقيل.
وأما الاختصاص الثالث فسيكون تحديد أطر قواعد وعمل آليات النقل الثقيل وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، فستقوم اللجنة في هذا المجال بتحديد أطر وعمل آليات النقل الثقيل وتنظيم العملية التجارية ما بين مالك الآلات والمعدات وأصحاب العمل والمشغلين لهذه المعدات والآلات.
كما أن اللجنة ليست معنية في تراخيص نشاط النقل البري، فهذا سيكون من اختصاص إدارة تراخيص النقل البري في وزارة المواصلات والتي ستقوم بمهامها فور صدور قانون النقل البري الذي تم الانتهاء من وضع بنوده. واللجنة أيضًا ليست معنية بتراخيص تسيير وسائط النقل الثقيلة فهذا من اختصاص إدارة المرور في وزارة الداخلية. وتجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها مرة على الأقل كل أسبوعين، وكلما دعت الحاجة.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2001 بإلغاء وزارة المواصلات والنقل وتوزيع اختصاصاتها

قرار أميري رقم (31) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة المواصلات

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية 

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2001

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك