تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 09نوفمبر2014

خطة لتخفيف الأعباء الإدارية..
مديرة هيئة التعليم لـ الراية:لا استقالات بين صفوف المعلمين
مصدر لـ الراية: منتدى لمناقشة مشاكل المعلمين قريبًا

كتب - محروس رسلان:
نفت الأستاذة فوزية الخاطر، مديرة هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم، علمها بوقوع أي استقالات بين المعلمين أو المعلمات، قائلة إن الهيئة لم تستقبل طلبات من هذا القبيل.
وقالت في تصريحات خاصة لـ الراية تعقيبا على ما أثاره بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلات الجمهور للبرنامج الجماهيري وطني الحبيب صباح الخير بشأن موجة من استقالات عدد من المعلمات القطريات : الأجواء في المدارس المستقلة مستقرة، ولا توجد عراقيل أمام سير العملية التعليمية، ولم تحدث اية استقالات في صفوف المعلمين أو المعلمات.
وأضافت: نحن نستشعر هموم المعلمين والمعلمات ونسعى الى تخفيف الأعباء الوظيفية عنهم، والمجلس وضع خطة لتخفيف الأعباء الإدارية عنهم.
وتابعت: هناك شكوى من بعض المعلمين يذكرون فيها أن إدارة المدرسة حملتهم أعباء إدارية، وهناك تعاون بين المجلس والمدارس لتخفيف الأعباء عن المعلمين..مؤكدة وجود تواصل مع المدارس من خلال مكتب المدارس المستقلة ومكتب معايير المناهج ومن خلال إدارة الموارد البشرية من أجل تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين.
من جانب آخر علمتالراية أن المجلس يعتزم إقامة منتدى تجريبي خاص بالمعلمين لاستعراض ومناقشة أهم مشاكلهم قريبا.
وبحسب مصادرالراية فإن هناك تواصلا بين المعلمين ولجنتهم الاستشارية لإطلاعهم على أهم المشاكل التي تواجههم، حيث من المنتظر أن يتم وضع الحلول المناسبة لها.
وكان عدد من الأكاديميين والخبراء التربويين أكدوا أن تزاحم الأعباء الإدارية والتكليفات على المعلم يقلل من أدائه وفاعليته، وينعكس سلبا على نفسيته.
وشددوا على أهمية الوعي بأن الإبداع يحتاج الى عدم ضغط، لأنه ثمرة الذهن الصافي والأجواء غير المتوترة، مشيرين الى أن تخفيف الأعباء عن المعلمين سيصب في مصلحة الطلاب وخاصة أن الأوضاع المادية للمعلم في قطر ممتازة مقارنة بالكثير من الدول.
وأشاروا الى أن الأعباء الإدارية الكثيرة تجهد المعلمين وتشتت طاقاتهم فيما لاطائل منه، في الوقت الذي يجب فيه أن يتم استغلال هذه الطاقة وذاك الجهد داخل الصف حتى يستفيد منه الطلاب.

undefined

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

خطة لتخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين ولا زيادة بالرواتب 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك