تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس04ديسمبر2014

لاصحة لإلغاء رهن تسجيل السيارات
رئيس الوزراء: قانون العمل الجديد سيرى النور قريباً

نائل صلاح – وليد الدرعي
أكد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات سمو الأمير المفدى في خطابه خلال افتتاح دور انعقاد مجلس الشورى، والذي أكد فيه سموه على أهمية دور الحكومة في خلق المناخ المناسب لدفع حركة الاقتصاد بصورة فاعلة، مشيرا في كلمته خلال اللقاء التشاوري مع رجال الأعمال اليوم إلى أن الحكومة تقوم بمراجعة الإطار التشريعي والقانوني لتنمية الأعمال وتطوير الأداء الاقتصادي في الدولة، كما تم توجيه الوزارات المعنية بوضع تصورات وخطط تنفيذية لتنشيط أسواق المال والسياحة.
وأضاف معالي رئيس الوزراء في تصريحات صحفية انه تم الانتهاء من إعداد قانون العمل الجديد والذي ينظم موضوع الكفالة، لافتا إلى انه تمت إحالة القانون إلى الجهات التشريعية وسوف يرى النور قريبا.
وأكد انه تم تكليف الوزراء المعنيين بعمل موازنة لاحتياجات الأراضي تغطي فترة الخمس سنوات القادمة ، وتلبي احتياجات المجتمع والاقتصاد، من مساحات أراض مخصصة للسكن، والنشاط التجاري، والنشاط الصناعي، والتعليم والصحة، ومشروعات الأمن الغذائي، وكافة الخدمات الأخرى.
وقال انه سيتم الكشف عن التواريخ المحددة لمبادرات الأراضي والمناطق اللوجستية وسكن العمال منتصف هذا الشهر، نافيا ما تردد من شائعات حول وجود قرار بإلغاء إجراءات تسجيل السيارات بنظام الأقساط أو الرهن.
وقال إن هنالك آلية محددة لسرعة تسليم الأراضي وطرح مشاريع الأسواق المركزية الثلاث قريبا، منوها إلى انه سيتم عدم السماح للشركات الأجنبية بالعمل في قطاع إنتاج الألبان واقتصارها على الشركات القطرية.

undefined

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (13) لسنة 2005 بتنظيم أعمال تفتيش العمل وإجراءاته

مريم العطية:نأمل أن ترى تعديلات قانون العمل النور قريبا 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك