تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين15ديسمبر2014

 أكد أنها قائمة على الثقة والاحترام المتبادل..
السفير الوهيبي:العلاقات القطرية - العمانية..نموذج يحتذى
ما يتحقق في قطر من منجزات وتقدم مبعث اعتزاز لنا جميع

الدوحة - قنا:
وصف سعادة السيد محمد بن ناصر الوهيبي سفير سلطنة عمان لدى الدولة العلاقات العمانية القطرية بأنها تمثل نموذجاً راسخاً لعلاقات الأخوة والتعاون بين بلدين شقيقين.
وأكد سعادته أن تلك العلاقات قائمة على الثقة والاحترام المتبادل وما يربط الشعبين الشقيقين من أواصر ووشائج تاريخية عميقة على كل المستويات وما يجمع بينهما من مصالح وآمال مشتركة في مستقبل ينعم فيه الشعبان بالمزيد من الرخاء والتطور والعيش الكريم.
وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية قن بمناسبة اليوم الوطني، قال سعادة السفير العماني بمناسبة احتفال دولة قطر الشقيقة باليوم الوطني، أنتهز هذه المناسبة الوطنية العزيزة علينا جميعاً لأرفع أسمى آيات التهاني إلى المقام السامي لحضرة صاحب السمو الأمير الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني وإلى الحكومة والشعب القطري الشقيق داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على دولة قطر وشعبها العزيز وقد تحقق المزيد من الرفعة والتقدم والرخاء والازدهار في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.
واعتبر أن ما يتحقق لدولة قطر الشقيقة من منجزات وتقدم في عهد حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني مبعث اعتزاز وسعادة لنا جميعاً لأن أي إنجاز يتحقق في دولة قطر هو إنجاز لسائر دول مجلس التعاون والمنطقة عموم.
وعن العلاقات الثنائية رأى أن علاقات البلدين تنطلق من خلال شراكة ذات أبعاد متعددة اقتصادية واجتماعية واستثمارية لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، بتوجيهات سديدة من قيادتي البلدين المتمثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان عمان.
ولفت الوهيبي الى أن الجانبين يعملان على تعزيز آفاق هذه العلاقات في مجالات عدة أبرزها مجالات الاستثمار المشترك خاصة في المجال السياحي والصناعي، مشيرا الى أن البلدين وقعا مؤخراً على اتفاقية مشتركة لإقامة منتجع سياحي في منطقة رأس الحد بالسلطنة بين شركة الديار القطرية ووزارة السياحة العمانية، كما تم التوقيع على اتفاقية لإقامة مصنع لتجميع الباصات بالسلطنة بين شركة مواصلات كروة القطرية وصندوق الاستثمار العماني وهناك مباحثات تجري حالياً لإقامة مشروع سياحي آخر بالسلطنة.

مرسوم رقم (46) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاقتصادية والاستثمارية للتعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عمان

مرسوم رقم (42) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والتربوي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان

مرسوم رقم (48) لسنة 1982 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان

الديار القطرية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة العمانية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك