تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس25ديسمبر2014

للحفاظ على المخزون السمكي ..
مجلس الوزراء:تعديل ضوابط الصيد البحري
 مناقشة تعديلات قانون الولاية على أموال القاصرين

الدوحة- قنا:
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقرّه في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على اقتراح وزارة البيئة بتعديل بعض أحكام مشروع قرار وزير البيئة بتنظيم ممارسة بعض أعمال الصيد البحري.
ويهدف ذلك الاقتراح إلى الحفاظ على المخزون السمكي.
ثانيًا- الموافقة على استضافة الاجتماع الأول للجنة وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاجتماع التحضيري للوكلاء (الدوحة - 7، 8 /1 / 2015).
ثالثًا- الموافقة على:
1- مشروع مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والتطوير والاستشارات وغيرها من شؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عمان.
2- مشروع مذكرة تفاهم في مجال بناء قدرات الموظفين الحكوميين بين وزارة التنمية الإدارية بدولة قطر ومعهد الإدارة العامة في سلطنة عمان.
3- مشروع اتفاقية بشأن تحسين الامتثال الضريبي الدولي وتطبيق قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية /فاتكا/ بين حكومة دولة قطر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.
رابعًا- استعرض المجلس الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1- مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (40 ) لسنة 2004 بشأن الولاية على أموال القاصرين.
2- كتاب سعادة وزير الطاقة والصناعة رئيس اللجنة الدائمة للموارد المائية بشأن التقرير الربع سنوي الثالث لعام 2014 عن أعمال اللجنة.
وقد تضمن التقرير أن اللجنة ناقشت عددًا من الموضوعات واتخذت بشأنها القرارات اللازمة ومنها تكلفة بيع واستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة والآثار الاجتماعية والاقتصادية لحظر وقف استخدام المياه الجوفية في إنتاج الأعلاف وترشيد استخدام المياه المحلاة ودراسة خطط توسيع استغلال المياه المعالجة وإلزام الجهات المختصة باستخدامها وإعادة تأهيل آبار المياه الصالحة للشرب.
3- كتاب سعادة وزير العدل بشأن نتائج الدورة (30) لمجلس وزراء العدل العرب والاجتماع (55) للمكتب التنفيذي (جده - نوفمبر 2014 ).
4- كتاب سعادة وزير التنمية الإدارية حول نتائج الاجتماع (13) لوزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (الكويت - سبتمبر 2014 ).

قانون رقم (40) لسنة 2004 بشأن الولاية على أموال القاصرين 

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 1988بتنظيم حفر آبار المياه الجوفية 

قرار أميري رقم (41) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة لشؤون القاصرين

أسرار تراجع قضايا الأسرة وشؤون القاصرين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك