تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء13يناير2015

خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة الخارجية ..
د. العطية:تعزيز التعاون بين قطر وفنزويلا في الطاقة والاستثمار
علاقاتنا مع فنزويلا قديمة ومتينة .. ونقدر دعمها للقضايا العربية
قطر تقف بقوة ضد الإرهاب .. وترى ضرورة معالجة أسبابه
ديلسي رودريغز: تطوير العلاقات وتعزيز أواصر التعاون الدبلوماسي

كتب - سميح الكايد :
أشاد سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية بنتائج المباحثات التي أجراها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والرئيس نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، مشيرا الى أنه تم خلال تلك المباحثات استعراض العلاقات الثنائية وتهنئة فنزويلا على حصولها على مقعد غير دائم في مجلس الأمن مؤخرا.
وقال د. العطية، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ديلسي رودريغز وزيرة الخارجية في فنزويلا أمس، إن العلاقات مع فنزويلا قديمة ومتينة، وتبادل الزيارات ولقاءات القادة يصب في صالح تطوير ورفع مستوى هذا التعاون وتمتين أواصر هذه العلاقات إلى المستوى المطلوب والمنشود. وأضاف أن هناك ارتياحا لما أسفرت عنه هذه الزيارة من نتائج مع التأكيد على العلاقة الشخصية بين حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس مادورو. وأشار إلى أن المباحثات تناولت موقف فنزويلا من القضايا العربية حيث تم التأكيد على مواقف فنزويلا المميزة بالنسبة للقضايا العربية خاصة القضية الفلسطينية. وأبدى الجانبان استعدادا لتعزيز التعاون في جميع المجالات سواء المجال الاستثماري أو في مجال النفط والغاز أو في مجالات أخرى مثل الزراعة وغيرها. ولفت إلى أن قيادتي البلدين عبرتا عن تطلعهما إلى استمرار هذه المباحثات والاتصالات بهدف رفع وتيرة ومستوى التعاون بين البلدين.
وقال العطية: أبدينا الاستعداد للتعاون في عدد من المجالات الحيوية التي تهم البلدين، خاصة في قطاع الطاقة والنفط والغاز والاستثمار والزراعة، وغيرها من المجالات .. ويمكن التأكيد أن هذه الزيارة الناجحة تحظى بتقدير كبير من قبل دولة قطر، خاصة أنه جرى خلالها التشديد على مواصلة التواصل والتعاون بين القيادتين والمسؤولين، من أجل تحقيق الأهداف التي يرجوها البلدان وشعباهما.
وحول الوضع في العاصمة الفرنسية باريس بعد الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو، قال وزير الخارجية إن الجميع في العالم اليوم يتفق على ضرورة مواجهة الإرهاب، لكن هذا يتطلب النظر في أسبابه ومعالجة الجذور ومسببات هذا الإرهاب، حيث إنه لا يمكن مكافحة الإرهاب إلا بهذا الأمر .. نحن في قطر ندين ونقف بقوة ضد الارهاب ولكننا نرى بداية أنه لا بد من أجل مكافحة الارهاب العمل على معالجة أسباب هذا الارهاب لاجتثاثه من الجذور.
من جانبها، قالت دلسي رودريجز إن الزيارة التي يقوم بها الرئيس نيكولاس مادورو لدولة قطر كانت مثمرة إلى أبعد الحدود، وقد عقدنا اجتماعات ناجحة تناولت سبل تطوير العلاقات، كما تم خلالها الاتفاق على تعزيز أواصر التعاون الدبلوماسي.
وحول أحداث باريس، قالت إن حكومة بلادها تابعت بقلق بالغ ما جرى في باريس، وهي تدين كل أعمال العنف وتبدي استعدادها للتعاون لاجتثاث مظاهر الإرهاب ومكافحته.
وأضافت أن الاجتماعات كانت ناجحة في تقريب وجهات النظر في العديد من القضايا والاتفاق على التعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات لاسيما مجالات الطاقة.
وحول مشاركة فنزويلا في المؤتمر الذي دعت إليه الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الإرهاب قالت تابعنا بكل أسى الأحداث الإرهابية الأخيرة في فرنسا، وفنزويلا تدين كل أعمال العنف والإرهاب في أي مكان من العالم ونحن مستعدون للتعاون مع أي دولة لاجتثاث الإرهاب ومكافحة هذه الآفة.
وحول موقف بلادها تجاه الأزمة السورية في ظل معاناة مئات الآلاف من السوريين منذ ما يقرب من 4 سنوات، قالت إن بلادها تنظر للمتضررين في سوريا كأشقاء شأنهم شأن كل العرب ومعاناتهم تعنينا وفنزويلا لديها علاقات دبلوماسية مع النظام السوري، وهذا لا يغير موقفها من القضايا الإنسانية. ونقلت تحية شعب فنزويلا إلى الشعب القطري، معتبرة أن مسار العلاقات بين البلدين في تطور مستمر، وهناك العديد من المجالات التي يمكن الاستفادة منها وتعميق العلاقات بخصوصها.
الغرض منها ثني الدوحة عن دعم القضية الفلسطينية
وزير الخارجية: مغادرة خالد مشعل قطر إشاعات
الدوحة - الراية:
نفى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية أن يكون خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس قد غادر الدوحة بناء على طلب من دولة قطر، مؤكدا دعم قطر الدائم للقضية الفلسطينية باعتبارها في صميم مبادئ السياسية الخارجية القطرية. جاء ذلك في معرض رد سعادته على سؤال حول مغادرة خالد مشعل للدوحة بطلب من الحكومة القطرية وبالتنسيق مع تركيا، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيرته الفنزويلية سعادة السيدة دلسي رودريغس بمناسبة زيارة فخامة الرئيس الفنزويلي للدوحة.
وقال د. العطية: ان مغادرة خالد مشعل قطر مجرد اشاعات والغرض منها معروف في دولة قطر وهو ثني الدوحة عن مواقفها تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق.. خالد مشعل هو ضيف عزيز في دولة قطر بل هو بالأحرى في بلده وأبدا لم يكن لدى السلطة القطرية ولا لدى الأشقاء في تركيا هذا التوجه فخالد مشعل موجود بين أهله وفي بلده.
وأكد سعادته أن القضية الفلسطينية بالنسبة لنا في قطر آخر قضية احتلال في العالم وبالتالي كل هذه الاشاعات الغرض منها الضغط على دولة قطر للتخلي أو لتغيير موقفها من هذه القضية وطبعا هذه المسألة مستحيلة نظرا لوجود القضية الفلسطينية في صميم مبادئ السياسية الخارجية القطرية.
أشاد بدور السعودية في تقريب وجهات النظر
د. العطية: لا خصومة بين قطر ومصر
أكد سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية أنه لا خصومة بين قطر ومصر .. انها بعض الاختلافات في وجهات النظر بشأن بعض القضايا، مشيدا بدور المملكة العربية السعودية في التقريب بين الطرفين وإدارة الحوار لتقريب وجهات النظر. وقال ردا على سؤال حول جديد العلاقات القطرية المصرية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الفنزويلية سعادة السيدة دلسي رودريغس، نحن مع الشعب المصري ونكن له كل الاحترام والتقدير وكما ذكرنا ونذكر دائما بأن صحة مصر من صحة باقي دول الوطن العربي وهذا موقف دائم ومبدأ راسخ لدى دولة قطر.

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

قرار أميري رقم (54) لسنة 2004 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى الجمهورية البوليفاريانا الفنزويلية

رئيس الوزراء يبحث تطوير العلاقات مع فنزويلا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك