تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس22يناير2015

مجلس الوزراء يوافق على تعديل مشروع قانون بشأن الزواج من الأجانب
تشكيل لجنة للنظر في طلبات الزواج من الأجانب
اللجنة تضم ممثلين عن الداخلية والعمل والأوقاف والمجتمع المدني
 إنشاء إدارة الشؤون الشبابية وإلغاء إدارتي المراكز والأنشطة
تخفيض رسوم رسو السفن الخشبية في ميناء الرويس البحري

الدوحة - قنا:
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وقد نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً - الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم /21/ لسنة 1989 بشأن تنظيم الزواج من الأجانب، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
ووفقًا لهذا التعديل يصدر بتشكيل لجنة النظر في طلبات الزواج من الأجانب المنشأة بموجب أحكام القانون وتحديد مكافأتها قرار من مجلس الوزراء.
ثانيًا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة النظر في طلبات الزواج من الأجانب وتحديد مكافأتها.
ويقضي المشروع بأن تشكل لجنة النظر في الطلبات للزواج من الأجانب، من ممثلين اثنين عن وزارة الداخلية، يكون أحدهما رئيساً والآخر نائبًا للرئيس، وعضوية ممثل عن كل من وزارات العمل والشؤون الاجتماعية، والأوقاف والشؤون الإسلامية، والعدل، وممثل عن المجتمع المدني يختاره وزير الداخلية.
وتختار كل جهة من يمثلها في عضوية اللجنة، ويصدر بتسمية رئيس ونائب رئيس وأعضاء اللجنة، ونظام عملها وإجراءاتها، قرار من وزير الداخلية.
ثالثًا - الموافقة على:
أ - مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الشباب والرياضة وتعيين اختصاصاتها.
ب- مشروع قرار وزير الشباب والرياضة بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الشباب والرياضة وتعيين اختصاصاتها.
وبموجب أحكام مشروع قرار مجلس الوزراء تضاف إلى الوحدات الإدارية التي تتبع وكيل الوزارة، إدارة تسمى إدارة الشؤون الشبابية، وتختص بعدة اختصاصات منها تنفيذ أحكام القانون المنظم للمراكز الشبابية، واقتراح شروط ومعايير إنشاء المراكز واللجان والجمعيات الشبابية، ورعاية ودعم الموهوبين والمتفوقين وتطوير مهاراتهم ثقافيًا وعلميًا ودينيًا، وتنظيم المشاركة الشبابية في المهرجانات المحلية والخارجية.
كما تضمن المشروع تعديل اختصاصات كل من إدارة التدقيق الداخلي، وإدارة الشؤون الرياضية، وإدارة المنشآت والمشاريع، وإلغاء إدارة المراكز الشبابية والأندية، وإدارة الأنشطة الشبابية.
رابعًا - الموافقة على اقتراح وزارة المواصلات بتعديل تشكيل لجنة المناقصات التابعة للجنة تسيير مشروع ميناء الدوحة الجديد.
وتتولى هذه اللجنة اختصاصات لجنتي المناقصات المركزية والمحلية المنصوص عليها في قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (26) لسنة 2005، بالنسبة للمناقصات المتعلقة بمشروع ميناء الدوحة الجديد وأي مشروعات أخرى تكلف بها لجنة تسيير مشروع الميناء.
خامسًا - الموافقة على اقتراح وزارة المواصلات بتخفيض رسوم رسو السفن الخشبية في ميناء الرويس البحري.
سادسًا- الموافقة على استضافة الاجتماع الثالث لمديري الطيران المدني لدول الشرق الأوسط بالدوحة خلال الفترة من 27 إلى 29 /4/ 2015.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (21) لسنة 1989 بشأن تنظيم الزواج من الأجانب

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (26) لسنة 2005 بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات

قرار أميري رقم (76) لسنة 2014 بشأن ميناء الرويس البحري

لائحة مالية جديدة للمراكز الشبابية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك