تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 23 فبراير 2015

جامعة قطر تدعم كفاءاتها البحثية بـ 3 اتفاقيات مع مؤسسات يابانية

وقعت جامعة قطر اتفاقيات تعاون، مع ثلاث مؤسسات يابانية، لدعم كفاءاتها البحثية، وتطوير العلاقات الأكاديمية مع المؤسسات العالمية، والجامعات هي: جامعة أوساكا اليابانية، ومعهد الاقتصادات النامية اليابانية، ومعهد اقتصادات الطاقة في اليابان، وتزامن توقيع هذه الاتفاقيات مع زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، إلى اليابان.
ووقعت الاتفاقيات سعادة الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيس جامعة قطر بحضور وزير الاقتصاد والتجارة سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني ونظيره الياباني وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة يواشي ميازاوا.
وجاء توقيع مذكرات التفاهم بين مركز دراسات الخليج في كلية الآداب والعلوم مع الجانب الياباني، خلال المنتدى الاقتصادي القطري- الياباني.
وتم توقيع اتفاقية جامعة قطر وأوساكا من قبل الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند، رئيس جامعة قطر، والدكتور توشيو هيران، رئيس جامعة أوساكا، والدكتور ياسويوكي أوكامورا نائب الرئيس التنفيذي في جامعة أوساكا، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين في التبادلات والنشاطات الأكاديمية، والبحثية، والثقافية. وبموجب هذه الاتفاقية، ستتعاون الجامعتان في تنظيم برامج فصل الصيف، وتطوير برنامج تبادل الطلاب، ووضع نظام للمدرسين الزوار، واستضافة الطلاب المساعدين في مجال البحوث لتدريبهم، كما ستنظم الجامعتان النشاطات الأكاديمية المشتركة، وتبادل المعلومات والأجهزة الأكاديمية، بالإضافة إلى تسهيل وتعزيز مشاريع البحوث ونشر حصيلة الفعاليات المشتركة عن البحوث، والإشراف المشترك على طلاب الدراسات العليا، كما ستمنح جامعة قطر سنويا خمسة أماكن محجوزة لطلاب جامعة أوساكا لبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها.
وتهدف الاتفاقية مع معهد الاقتصادات النامية اليابانية إلى تعزيز التعاون في النشر وإنتاج المشاريع البحثية بالإضافة إلى تبادل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.
وبموجب الاتفاقية، يدعم معهد الاقتصادات النامية اليابانية نشاطات مركز دراسات الخليج بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، مما سيسهم في إظهار إمكانية تحقيق التنمية في منطقة الخليج، في سياق الاعتماد الاقتصادي على إيرادات الصادرات الهيدروكربونية.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

مرسوم رقم (31) لسنة 1999 بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة دولة قطر وحكومة اليابان

مرسوم رقم (63) لسنة 2011 بالتصديق على المذكرتين المتبادلتين بين حكومة دولة قطر وحكومة اليابان حول الإعفاء المتبادل لضرائب الدخل الناتج من أعمال وأنشطة السفن وشركات الطيران واعتبارهما بمثابة اتفاقية بين البلدين

وزير الاقتصاد يشيد بعمق ومتانة العلاقات التجارية القطرية اليابانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك